مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النمساوي مارتن هان، عاشق لسيارات الشاشة الكبيرة


سينما

النمساوي مارتن هان، عاشق لسيارات الشاشة الكبيرة

النمساوي مارتن هان، هوعاشق للسيارات الشهيرة التي ظهرت في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
هوايته المفضلة، هي تصميم نماذج مقلدة لهذه النجمات ذات العجلات الأربعة.
عند قيادته لهذه السيارة في شوارع النمسا، يشعر مارتن هان وكأنه ديفيد هاسلهوف في نايت رايدر، المسلسل التلفزيوني الشهير في الثمانينات.

يقول مارتن هان: “هذه هي بونتياك ترانس-AM، تماما مثل السيارة الأصلية في المسلسل التلفزيوني ‘نايت رايدر”.

ويضيف:“هذا هو مقياس سرعة الدوران، وهذا مقياس الزيت ودرجة حرارة الماء وهناك أيضا توربو، ولكنه لا يعمل في الوقت الراهن، وهناك زر لتغيير وضعية المقعد. كل شيء يمكن تعديله.”

مجموعة سيارات هذا الشاب النمساوي، تشمل ايضا سيارة “DELOREAN“، التي رأيناها في سلسلة “العودة إلى المستقبل”

يقول مارتن هان، باني سيارة: “استغرق الأمر مني أربعة اشهر لتصميم هذه السيارة، بالتعاون مع صديق في العام 2010 كما أني اشتريت سيارة “DELOREAN” من جامع تحف في لوس انجليس.”

هان فعل ما بوسعه ليحول سيارة “DELOREAN” إلى تلك التي استخدمها المخرج روبرت زمكيس، في سلسلة أفلام “العودة إلى المستقبل”

مشروعه الحالي يتركز على سيارة باتموبيل، التي رأيناها في أفلام المخرج تيم بيرتون.

يضيف مارتن هان:“لوحة التحكم حصلت عليها من قمرة قيادة السيارة الأصلية، هناك لوحة واحدة في العالم. في يونيو الماضي، طرت إلى بيفرلي هيلز واشتريتها من أحد هواة جمع التحف هناك.”

التحدي الوحيد الذي يواجهه مارتن هان، هو قيادة هذه السيارات النجمات في شوارع النمسا، فليس من الجيد أن تتسبب هذه التصميمات في تلوث البيئة.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

"جوي منغانو"، ملهمة دايفيد.أو.راسل في فيلمه الجديد