عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا: دعوات للتخفيف من تناول المشروبات الكحولية


المملكة المتحدة

بريطانيا: دعوات للتخفيف من تناول المشروبات الكحولية

دعوات لتشجيع البريطانيين على التخفيف من ارتياد الحانات على خلفية التوصيات الصحية التي لجأت إليها بعض المنظمات. هذه التوصيات تعدّ الأولى منذ عشرين عاما وأبرز ما جاء فيها ضرورة عدم الافراط في تناول المشروبات الكحولية، عدم تجاوز سبعة أقداح في الأسبوع والتوقف عن تناول الخمر لعدة أيام في الأسبوع. “الناس هم من يقررون ماذا سيفعلون، ولكن أتمنى أن يهتموا بحماية أنفسهم. في الحقيقة، هم يملكون دهاء منقطع النظير وذكاء عندما يتعلق الأمر بصحتهم. كثير منهم يأخذ الأمر على محمل الجد“، قالت سالي ديفيس، رئيسة إدارة الخدمات الطبية في إنجلترا.

التقارير الطبية حذرت المستهلكين من الإفراط في شرب الخمر، الذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل أمراض الكبد والقلب، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان. إحدى السيدات قالت: “منذ أن بدأت تناول النبيذ الأحمر، كنت أسمع دائما أنه مفيد جدا للدم. وأنّ سكان المناطق المتوسطية يتناولونه خلال كل وجبة. لقد كانت صدمة بالنسبة لي عندما علمت أنّه ليس من الجيد تناول الكحول مهما كان نوعه”.

وفقا لبيانات وزارة الصحة البريطانية، فقد تمّ تسجيل ثمانية آلاف وخمسمائة حالة وفاة في بريطانيا في العام ألفين وثلاثة عشر بسبب تناول المشروبات الكحولية.