مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تنحي رئيس إقليم كاتالونيا شرط للاتفاق على تشكيل حكومة


العالم

تنحي رئيس إقليم كاتالونيا شرط للاتفاق على تشكيل حكومة

اجبر ارثر ماس رئيس اقليم كاتالونيا شمال اسبانيا على التنحي عن منصبه كرئيس لحكومة الاقليم لتفادي اجراء انتخابات اقليمية جديدة، اعلان ماس جاء في مؤتمر صحفي السبت لافساح المجال امام الائتلاف المؤيد للاستقلال لتشكيل حكومة بعد ان قاد لخمس سنوات الاقليم الغني وحركة الانفصال عن مدريد.
يقول الرئيس المتنحي:
“اريد ان اوضح ان القرار بالنسبة لي شخصيا هو مؤلم، لكني اشعر بهدوء واطمئنان، مرشحي لرئاسة الاقليم هو كارلس بوشيمونت رئيس بلدية جيرونا ورئيس جمعية رؤساء بلديات مؤيدي الاستقلال في كاتالونيا”.
التنحي جاء بعد ان رفض حزب اليسار المتطرف منح تأييده للرئيس الحالي، ورفض اجراءات التقشف التي طبقها، فكان الاتفاق السبت بين الانفصاليين في حزب (معا من اجل نعم) والحزب اليساري ( سي يو بي)، وبسبب الخلافات بين الاحزاب المؤيدة للاستقلال التي حصلت على الاغلبية البرلمانية في ايلول الماضي والفشل في تشكيل حكومة، الاتفاق المشروط بتنحي الرئيس الحالي يققضي بتشكيل حكومة جديدة تعمل على الانفصال عن اسبانيا، وتقرر حينها انه ان لم يتم انتخاب مرشح جديد قبل الحادي عشر من يناير الجاري ستتم الدعوة الى انتخابات اقليمية جديدة وهو ما قد يفشل مساعي الداعين للانفصال عن اسبانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

تنحي رئيس إقليم كاتالونيا الإسباني عن منصبه