عاجل

تقرأ الآن:

سفير كوريا الشمالية في القاهرة يقول إن بلاده ستواصل إنتاج وامتلاك الأسلحة النووية


العالم

سفير كوريا الشمالية في القاهرة يقول إن بلاده ستواصل إنتاج وامتلاك الأسلحة النووية

السلطات الكورية الشمالية تبث غداة الاحتفال بعيد ميلاد زعيم البلاد كيم جونغ أون صورا قالت إنها لتجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من إعلان تمكن الخبراء العسكريين المحليين من اختبارات ناجحة لقنبلة هيدروجينية.

سفير بيونغ يونغ في القاهرة عقد ندوة صحفية مساء السبت شرح فيها تفاصيل هذه الاختبارات ودوافعها التي ردها إلى ضرورات حماية أمن بلاده القومي. وقال:

“تهدف هذه التجارب لحماية أمن وسيادة كوريا الشمالية وهي حق من حقوق شعبنا الذي يواجه تهديدات بشأن الانتشار النووي المتفاقم يوميا ومن طرف البلدان العدوة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. وهذه التجارب غايتها حفظ السلام في شبه الجزيرة الكورية وتحقيق الأمن في المنطقة بشكل عام”.

سفير كوريا الشمالية في القاهرة شدد على أن بلاده ستواصل إنتاج وامتلاك الأسلحة النووية بمختلف أنواعها لحماية أراضيها في ظل مؤشرات يقول إنها تُنبئ بإمكانية اشتعال نزاع إقليمي مسلح، فضلا عن العقوبات المفروضة على بيونغ يونغ من طرف المجموعة الدولية بتحريض من واشنطن المهدِّد الأول للأمن والسلام الدوليين على حد تعبيره.

مراسل يورونيوز من القاهرة محمد شيخ إبراهيم يرى أن:

“اختيار مصر لعقد مؤتمرات صحفية تُعتبَر نادرة لمسؤولين كوريين شماليين، ربما يحمل رسائل سياسية تعكس رغبة في لعب دور أقوى في منطقة الشرق الأوسط”.