عاجل

تقرأ الآن:

الضفة الغربية المحتلة: مقتل فلسطينيَّين برصاص الجيش الإسرائيلي


العالم

الضفة الغربية المحتلة: مقتل فلسطينيَّين برصاص الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل فلسطينيين حاولا شن هجوم بالسكين على جنود إسرائيليين متواجدين عند حاجز في منطقة الأغوار الشمالية شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وزارة الصحة الفلسطينية أوردت أن القتيلين هما علي محمد عقاب (23 عاماً) من قرية الجديدة في جنين وسعيد جودة أبو الوفا من قرية الزاوية بشمال الضفة الغربية، وأنهما قتلا عند حاجز الحمراء في منطقة الأغوار.

مصادر فلسطينية قالت إن الضحيتين كانا في مكان عملهما في الأغوار، واتهمت القوات الإسرائيلية بعدم تقديم الإسعاف لهما قبل مفارقتهما الحياة.

منذ تصاعد العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين في تشرين الأول/ أكتوبر فيما بدأ يعرف بالهبة الفلسطينية، قتل نحوُ مئة وخمسين فلسطينياً على يد القوات الإسرائيلية وأكثر من عشرين إسرائيلياً.


فجر السبت، هدم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منزل الشاب مهند الحلبي الذي نفذ قبل ثلاثة أشهر هجوماً بسكين في القدس الشرقية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

مهند الحلبي قتل برصاص القوات الإسرائيلية بعد أن قتل جندياً وحاخاماً في مدينة القدس القديمة في 3 تشرين الأول/ أكتوبر، بحسب مصادر عسكرية وفلسطينية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمر في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر بتسريع هدم منازل من وصفهم بـ “الإرهابيين“، معتبراً أن إسرائيل “تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني”.


في سياق مواز، قتلت قوات الأمن الإسرائيلية الجمعة الشاب نشأت ملحم من عرب إسرائيل بعد ملاحقته لأيام بتهمة قيامه بقتل ثلاثة إسرائيليين بداية السنة الجديد في إطلاق نار بشارع ديزنغوف وسط تل أبيب.

الشرطة الإسرائيلية قالت إنها أردت ملحم قتيلاً في تبادل إطلاق نار في قريته عرعرة بحيفا. وكان الأمن قد اعتقل أفراداً من عائلته رغم تعاونهم مع التحقيق.