عاجل

تقرأ الآن:

حصة غرافيتي: النرويجي كريستوفرزن يفوز في أدلبولدن على مارسيل هيرشر


gravity

حصة غرافيتي: النرويجي كريستوفرزن يفوز في أدلبولدن على مارسيل هيرشر

الصحفي فانسان مينار : مرحبا بكم في غرافيتي . ثلج كثيف و رؤية ناقصة في أدلبولدن بسويسرا، و لكن هذا لا يعيق هونريك كريستوفرزن، النرويجي المتألق كي يفوز بسباق التعرج الرابع لهذا الشتاء.

النرويجي هونريك كريستوفرزن استطاع أن يفرض نفسه في كأس العالم للتعرج في أدلبولدن بسويسرا و يتفوق بستة أجزاء من المئة على النمساوي مارسيل هيرشر .
النرويجي صاحب 21 عاماً أحرز فوزه الثالث خلال هذا الموسم ، و لم يصدق أنه فاز و صرح أن الأمر مبهر.
مارسيل هيرشرالمتحصل على كأس العالم لأربع مرات ، هذه المرة ترك مكانه للنرويجي كرستوفرزن، و يسعى هيرشر لانتزاع الكأس فهو يمتلك الآن 801 نقطة مقابل 636 للنرويجي أكسيل لوند سفيندال.

و كما حصل في سانتا كاترينا بإيطاليا ، الروسي الكسندر خوروشيلوف حقق أفضل وقت في المرحلة الأولى إلا أنه في المرحلة الثانية لم يستطع المحافظة على وتيرته ربما لكثرة الضباب و جاء في المركز الثالث.

الصحفي فانسان مينار: بالنسبة للمتزحلقين الكأس هي الفوز في فينغن و كيتزبوهل. أما بالنسبة للتعرج و التعرج العملاق ، فالمرجع هي أدلبودن ومسارها الشهير “ شونيسبارغلي” ، و الذي سيتحدث عنه مستشارنا ، و البطل الاولمبي السابق فرانك بيكار.

“نشعر باقترابنا من تاريخ التزحلق في هذا المسار. فنحن بين المزارع في ديكور كله محمي. إضافة إلى أنه مسار يتطلب قوة بدنية لانه طويل. نهاية المسار هي بمثابة جدار من أصعب الحواجز. فهي تشرف على المنتجع ثم نصل إلى الساحة حيث الجمهورحاضر بكثافة. لذا فكل شيء معمول لتكون هناك فرجة ، في حين أن أصل السباق كان هادئاً نسبياً، و اليوم هو من أهم اللحظات في الموسم.”

الصحفي فانسان مينار: نهاية أسبوع و لا في الأحلام بالنسبة لليندسي فون التي فازت على التوالي بالتزحلق في ألتنمارك-زوشينسي ثم السوبر جي المنظم في المحطة النمساوية.

لم يكن سواها في المسار ، الامركية ليندسي فون التي سبق لها و أن فازت السبت في التزحلق، تمكنت الاحد من فرض سيطرتها مرة أخرى في “ألتنماركت- روشينسي” بالنمسا في السوبر جي للمرة الثانية هذا الموسم و فازت على منافستها السويسرية لارا غوت ، و التي لا تزال متفوقتاً عليها في الترتيب العام بفارق 7 أجزاء من المئة.
فون صاحبة 31 عاما تمكنت أيضا من معادلة النمساوية أنماري موزر- برول في الهبوط بانتصارها الـ36. كما تفوقت عليها في السوبر جي بحصولها على الانتصار 26، فيما حصلت برول على 24 فقط.

الصحفي فانسان مينار :هذا السبت ، ليندسي فون استطاعت أن تتعادل مع أنماري موزر-برول ، و هذا بفوزها للمرة الـ36 في كأس العالم. و لكن هناك رقم قياسي لم تتمكن بعد الأمريكية من انتزاعه من النمساوية و هوعدد كرات الكريستال.

أنماري موزر برول فازت لست مرات بكأس العالم في السبعينيات ، كما ربحت أيضاً 5 ألقاب عالمية في التزحلق ، و لكنها كان عليها الانتظار كي تفوز بالميدالية الذهبية في الالعاب الأولمبية إلى غاية 17 فبراير/ شباط 1980، هنا في لاك بلاسيد في آخر موسم لها لتتحصل على الذهبية الوحيدة خلال مشوارها الاحترافي ، و تعتبر أنماري أكبر متزحلقة على الثلج في التاريخ

الصحفي فانسان مينار : في هذه المرة نختم حصتنا من هذا العدد من غرافيتي ، مع لقطات من القفز على الثلج في السباق المنظم في فيلينغن بألمانيا، فوز للمرة الرابعة على التوالي للبطل العالمي و الحاصل مؤخراً على دورة المراحل الاربعة السلوفيني بيتر بريفيك.

المزيد عن: