مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بدء تفريغ وتنظيف ممر سان مارتن المائي الشهير بباريس


فرنسا

بدء تفريغ وتنظيف ممر سان مارتن المائي الشهير بباريس

للمرة الاولى منذ اربعة عشر عاما بدأت السلطات الفرنسية الاثنين قبل يومين بتفريغ قناة سان مارتن الشهيرة بالعاصمة باريس، وهي ممر مائي يقع في الدائرة العاشرة ويعد من الاماكن السياحية التي تجذب السياح الى مدينة الانوار.
وتعمل الجهات المختصة على تفريغ الممر المائي بطول اقل من خمسة كيلومترات ويحوي تسعين الف متر مكعب من المياه وتحويل اكثر من اربعة اطنان من الاسماك الى نهر السين.
تقول مواطنة فرنسية عن مشاهدتها للقناة:
“عندما ترى الدراجات النارية، تظن ان حادثا وقع، لكن رمي الزجاجات، فان ذلك يتم عن قصد، لقد صدمت”.
وستكلف عملية تفريغ وتنظيف قناة سان مارتن وتحويلها الى خندق جاف لثلاثة اشهر، تسعة ملايين ونصف المليون يورو، ولعل هذا الطفل لا يعرف ان القناة التي يتسائل عما تحويه من قطع نقدية وسبائك الذهب واحجار الياقوت، بناها نابليون بونابرت قبل مئتين واحدى عشرة سنة لتزويد باريس بالمياه النظيفة والصالحة.
اخر مرة جرى فيها تنظيف القناة في الفين وواحد تم اكتشاف نحو اربعين طنا من المخلفات، بينها دراجات وادوات صحية وهياكل لقذيفتين من عيار 75 ملم من الحرب العالمية الاولى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

ميركل: الإرهابيون هم أعداء الإنسانية