مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فنلنديون يمينيون ينظمون دوريات حراسة للناس ضد من وصفوهم بالمسلمين المندسين


فنلندا

فنلنديون يمينيون ينظمون دوريات حراسة للناس ضد من وصفوهم بالمسلمين المندسين

بعد حوادث العنف التي وقعت في عدد من الدول الاوروبية ومنها فنلندا ويتهم فيها اللاجئون، أسس شباب فنلنديون من اليمين المتطرف قوات حرس خاص اشبه بالميليشيا بزعم حماية الناس من مندسين مسلمين حسب وصفهم، وبدأوا بتسيير دوريات في شوراع مدينة كيمي شمال البلاد لمنح الناس المزيد من الأمان.
رئيس الوزراء الفنلندي يوها سيبيلا رفض فكرة الدوريات التي تسيرها الكتائب اكد بشكل واضح أن مكافحة الجريمة وفرض القانون في البلاد هي مسؤولية الشرطة، ما تفعله الدوريات هو جوهري لكن لا يمكن لها ان تتمتع بسلطة الشرطة.
الشرطة الفنلندية كانت رصدت ازديادا في عدد البلاغات المقدمة اليها ضد عدد من اللاجئين الذين يحملون الجنسية العراقية، تتحدث عن ارتكاب اعتداءات جنسية في العاصمة هلسنكي، وقد وصفت الشرطة ما يحدث بالظاهرة التي لم تشهدها فنلندا من قبل، وخصوصا في احتفالات عيد الميلاد وأس السنة، المشهد تكرر بمدينة كالمار السويدية وفي سالزبورغ بالنمسا وزيوريخ في سويسرا قبل ان تصل الى ذروتها في مدينة كولونيا غرب المانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

الصليب الأحمر الدولي يحاول إجلاء 400 شخص مهددين بالموت جوعا في مضايا