عاجل

تقرأ الآن:

جدارات ضخمة للفنان البوليفي روبرتو ماماني ماماني، من أجل تحطيم رقم قياسي عالمي


ثقافة

جدارات ضخمة للفنان البوليفي روبرتو ماماني ماماني، من أجل تحطيم رقم قياسي عالمي

الفنان البوليفي الشهيرروبرتو ماماني ماماني، يسعى إلى تحطيم رقم قياسي ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر رسم سلسلة من الجداريات الضخمة، التي تغطي مبان بأكملها في أنحاء مدينة “إل آلتو” الجبلية في بوليفيا.
ماماني يقود فريقا يضم أربعين رساما، لرسم جداريات على سبع بنايات سكنية اجتماعية، ويقدم لهم هذا الفنان لوحاته الجدارية مجاناً.

يقول الرسام البوليفي روبرتو ماماني ماماني:“هؤلاء الناس، الذين لا يملكون منازل أو سكنا اجتماعي، لديهم الآن هذه الجداريات التي يمكنهم الإستمتاع بها،
هذه الفكرة معروفة في جبال الأنديز وهي” الأخذ والعطاء”
أي تقاسم ما تعطيني وما أعطيك وما لدينا معا.”

روربرتو ماماني ماماني، هو فنان عصامي التكوين ، قام بتطوير فنه من خلال استخدام الألوان المتعددة النابضة بالحياة، التي تحتفي بتراث السكان الأصليين لبلاده.
جدته هي من حدثته عن أهمية تاريخ شعبه وشجعته على مواصلة الرسم.

يضيف هذا الفنان:“فني هو انعكاس لشعب الأيمار في الألتو، هولاء الناس، الذين يهاجرون من الريف إلى المدن ويكافحون من أجل تحقيق هدفهم وهو نقل ثقافتهم. عملي ليس مجرد وظيفة، بل هو شهادة امتنان لهؤلاء.”

السلطات البوليفية أنشات هذه المباني، الموشحة بجداريات ماماني ماماني، للمواطنين الذين لا تتجاوز مداخيلهم خمسمائة دولار شهريا، على أن يسددوا ثمنها البالغ خمسة وثلاثين ألف دولار، في فترة تتراوح بين 20 إلى 30 عاما.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"سيناترا:الأيقونة الأمريكية" في متحف جرامي

ثقافة

"سيناترا:الأيقونة الأمريكية" في متحف جرامي