عاجل

تقرأ الآن:

كوريا الجنوبية تطلب مساعدة الصين في الرد على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية الرابعة


كوريا

كوريا الجنوبية تطلب مساعدة الصين في الرد على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية الرابعة

أطلق جنود كوريون جنوبيون عيارات تحذيرية على ما اشتبهوا بأنه طائرة بدون طيار كورية شمالية عبرت الحدود بين البلدين. كوريا أكدت أن الطائرة الكورية الشمالية دخلت أجواءها بعمق عشرات الأمتار موضحة أن الحادث وقع بالقرب من مركز عسكري للمراقبة في جبل دورا على بعد نحو خمسين كيلومترا شمال سيول.

من جهة أخرى طالبت سيول الصين بضرورة التعاون معها لتطبيق عقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية على إثر تجربتها النووية الرابعة.

الرئيسة الكورية :

“ أنا متأكدة بأن الصين واعية جيدا بمخاطر عدم مواجهة إرادة كوريا الشمالية باجراءات ضرورية، لأننا لن نكون قادرين على وقف التجربة النووية الخامسة والسادسة لكوريا الشمالية ولن نستطيع ضمان الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية. اعتقد ان الحكومة الصينية لن تسمح بتردي المزيد من الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية “.

وكانت بيونغ يانغ قد أجرت تجربة نووية رابعة عبارة عن تفجير قنبلة هيدروجينية، معتبرة إياها دفاعا عن النفس، الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون أكد أن التجربة الاخيرة النووية لبلاده، تأتي في إطار حماية السلام بطريقة فعالة في شبه الجزيرة الكورية والأمن الاقليمي من خطر اندلاع حرب نووية تتسبب فيها الولايات المتحدة.