عاجل

تقرأ الآن:

أجهزة التلفزيون الذكية والمتصلة تجذب الأنظار في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس


علوم وتكنولوجيا

أجهزة التلفزيون الذكية والمتصلة تجذب الأنظار في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس

معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس، سلط الضوء كعادته على آخر الإبتكارات في عالم أجهزة التلفزيون.

البداية ستكون مع شركة سامسونغ العملاقة، التي كشفت عن الإصدار الجديد لها في هذا المجال وهو جهاز تلفزيون ذكي وفائق الدقة، يمكنه الإتصال مع أكثر من مائتي جهاز ذكي في المنزل.

يقول جيسون باروخ من شركة سامسونج:“ما هو مثير للإهتمام إلى جانب أجهزة التلفزيون الذكية هو ما نسميه الأشياء الذكية أو أنترنت الأشياء،
هذا يعني أن جهاز التلفزيون، لديه القدرة على الاتصال والتحول إلى جزء من نظام اتصال متكامل، جهاز التلفزيون SUHD ، الذي قدمناه هذا العام ، يمكنه الإتصال مع كل الأشياء الذكية.
كل أجهزة تلفزيوناتنا لهذا العام، ستكون جزءا من نظام متكامل للأجزة الذكية المتصلة في المنزل”

الشركة الصينية LeTV ، قدمت جهاز تلفزيون بشاشة 120 بوصة، فضلا عن نموذج مصغر لجهاز تلفزيون جديد لا يتجاوزسمك شاشته 3.9 ميلمتر.

يقول ويل بارك، المتحدث باسم شركة LeTV :“جهاز ماك 65 لا يتجاوز سمك شاشته 3.9 ملم، أعلنا عنه يوم أمس فقط، وهو مجهز بشريط الصوت الذي يضم أدمغة التلفاز، ويعطينا فكرة حول جهاز التلفزيون فائق الدقة في المستقبل،
هذا الشريط هو الذي يحدد كل شيء في التلفزيون مثل مدى الديناميكي والسطوع ومستويات اللون ويمكننا بالتالي من الحصول على شاشة رقيقة جدا لا يتجاوز سمكها 3.9 ملم “

مدير المنتجات في شركة “ أل جي” مارتن فالديز، يحدثنا عن نوعية الصورة، في جهاز تلفزيونها الجديد Signature.OLED

يقول مارتن فالديز، مدير المنتجات في شركة “ أل جي:“لقد أضفنا صيغ دقة جديدة وهذا ما يمنحنا صورة واقعية جدا، كل ما تشاهدونه على شاشة التلفزيون يشبه تماما ما تشاهدونها عبر زجاج النافذة.”

شاشات التلفزيون التي تعتمد تقنية
ل4K عرفت تطورا كبيرا في الأعوام الأخيرة..
هذا ما يجعل شركة نتفليكس، المزود الأمريكي لخدمة البث الحي عبر الأنترنيت متفائلة كثيرا بالمستقبل.

يقول نيل هنت، الرئيس التنفيذي في شركة نيتفليكس:“نحن متحمسون لإيصال خدمة نيتفليكس إلى العديد والعديد من الأجهزة المختلفة. نحن نواصل توسيع نطاق عروضنا الخاصة بأجهزة التلفزيون الذكية، ولدينا عدة آلاف من نماذج مختلفة لأجهزة التلفزيون الذكية، العديد من أجهزة التلفزيون هذه بيعت خلال الثمانية عشر شهرا الماضية،
ويمكنها التمتع بخدمات نيتفليكس كما أن التطبيق الخاص بنا سيصبح متاحا عالميا، إما اليوم أو خلال الأيام أوالأسابيع المقبلة. “

شركة باناسونيك تسعى بدورها إلى البقاء في دائرة المنافسين في مجال أجهزة التلفزيون ولكن….

يقول جولي باور، رئيس شركة باناسونيك :” لا من أجل التطلع إلى المستقبل فحسب بل لإضافة تجربة جديدة، ما نحاول التركيز عليه هذا العام هو السؤال التالي: لماذا يجب علينا الحصول على 4كي هذا العام؟
عادة ما تطرح علي اسئلة مثل لماذا تستمرون في تصميم شاشات بلازما ؟ أعتقد ان هناك مجموعة من الناس الذين يريدون منا أن نجلب المزيد من أجهزة تلفاز بلازما.”

أجهزة التلفزيون الذكية، ستقوم في العام 2016 بوظائف عديدة حتى أن بعض المحللين يرون أن السوق غير مهيئة حاليا لأعداد هائلة من هذه الأجهزة.

يقول الخبير بول جراي:“وتيرة المنافسة لا تزال متسارعة والجميع يحاولون التحرك في هذا المجال وتطوير تقنيات في أسرع وقت ممكن. والخطر هو أن الكثير من هذه الأجهزة تحتاج لمعايير جديدة حتى يتم تسويقها. هذا العنصر مهم وهو ما يعطي ثقة للمستهلكين ويجعلهم يقبلون على عملية الشراء”

مبيعات أجهزة التلفزيون تعرف ازدهارا ملحوظا حاليا والفضل يعود إلى الأجهزة الذكية المتصلة.
المفارقة ان المستهلك، يستخدم هذه الأجهزة أكثر لمشاهدة برامج تبث على الشبكة وليس على شاشة التلفزيون.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أفكارخلاقة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس

علوم وتكنولوجيا

أفكارخلاقة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس