مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إرهاب داعش يضرب جاكرتا ويحدث حالة من الذعر والقلق في اندونيسيا


إندونيسيا

إرهاب داعش يضرب جاكرتا ويحدث حالة من الذعر والقلق في اندونيسيا

إرهاب داعش يصل إلى شرق آسيا ويستهدف جاكرتا، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وصف سلسلة التفجيرات بأنها أعمال إرهابية، وأصدر أوامره لقوات الأمن بملاحقة المتورطين، كما طالب المواطنين بالتحلي بالهدوء.

الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو:“نحن كبلد، لا ينبغي أن نخاف بسبب ما حدث، هذه أعمال إرهابية، علينا التحلي بالهدوء لأن كل شيء سيكون تحت السيطرة.”

هذه الهجمات الإرهابية تسببت في إحداث حالة من القلق والذعر وسط المواطنين والسياح.

مقهى ستار باكس الأمريكي الذي كان مسرحا للهجوم الإرهابي أعلن أنه سيغلق أبوابه مؤقتا في أندونيسيا.

حبيب اسماعيل، شاهد عيان:” لقد ذهبت إلى المحل، وطلبت مشروبي وجلست هناك، يمكنكم رؤية كأسي. بعد حوالي عشرة دقائق، حوالي الساعة العاشرة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي/ الثالثة وعشرين دقيقة بتوقيت غرينيتش، سمعت ذوي الانفجار، ركضت خارجا وعندما وصلت سيارة إلى هناك سمعت صوت انفجار ثان، ركضت مجددا وسمعت انفجارا ثالثا.”

بوبي من سكان جاكرتا:“أنا خائف من وقوع ذلك مجددا.”

الاعتداءات تأتي في الوقت الذي بايعت فيه عدة جماعات متمردة وإرهابية في آسيا وخاصة ماليزيا والفيليبين تنظيم ما يسمى “ الدولة الإسلامية” خلال الفترة الماضية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

تلاميذ سانت ايكزوبيري بحالة ذهول لفقدان رفاقهم