عاجل

تقرأ الآن:

المطلوب الأول في أوروبا صلاح عبدالسلام "يتصل بمحامي"


بلجيكا

المطلوب الأول في أوروبا صلاح عبدالسلام "يتصل بمحامي"

صلاح عبدالسلام ربما اتصل بمحامي

نقلت وكالت الأنباء البلجيكية “بلغا” أن المطلوب الأول في أوروبا، المتهم بالمشاركة بتنظيم هجمات باريس، صلاح عبد السلام، ربما اتصل بمحامٍ بلجيكي.

بحسب الوكالة، فإن مقربين من عبد السلام تواصلوا مرتين بعد الهجمات بالمحامي سفين ماري في بروكسل لمعرفة إن كان يقبل الدفاع عن هذا المطلوب الهارب، وأن المحامي أعرب عن استعداده لسماعه.

بينما نفت عائلة عبد السلام عبر وسائل إعلامية علمها بالأمر، رفض المحامي ماري التعليق عليه كلياً.

في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، كان المحامي ماري قد عبّر عن استعداده للدفاع عن صلاح عبد السلام إن طُلب منه ذلك، مستنكراً طريقة تعامل القضاء مع القضية واصفاً إياها “باللعب على المخاوف”.

يُتهم الهارب صلاح عبد السلام بإيصال الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا الهجوم على استاد دو فرانس إلى موقع الهجوم. ويشتبه بأن الموقوفين لدى السلطات البلجيكية أحمد عامري وحمزة عطو نقلا عبد السلام إلى بروكسل بعد ساعات على تنفيذ الاعتداءات.

التعرف على هوية انتحاري قضى في هجوم للشرطة بعد اعتداءات باريس

في سياق مواز، أعلن فرنسوا مولانس النائب العام في باريس عن التعرف على هوية انتحاري فجر نفسه في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر خلال مداهمة الشرطة الفرنسية لشقة في ضاحية سان دوني بشمال باريس، بعد بضعة أيام من الاعتداءات.

مولانس أشار في بيان إلى أن الانتحاري بلجيكي مغربي في الخامسة والعشرين من العمر واسمه شكيب عكروه، وأوضح أن التعرف عليه تم خلال مقارنة حمضه النووي مع والدته.

يعتقد المحققون أن هذا الانتحاري شارك في اعتداءات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر عبر مهاجمة مقاه في باريس إلى جانب مدبر الاعتداءات عبد الحميد أبا عود الذي قتل أيضاً في مداهمات سان دوني.