مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقرير الوكالة العالمية لمحاربة المنشطات يؤكد تورط لامين دياك في نظام للتستر على تعاطي المنشطات


رياضة

تقرير الوكالة العالمية لمحاربة المنشطات يؤكد تورط لامين دياك في نظام للتستر على تعاطي المنشطات

لامين دياك الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى نظم و سمح لنمو نظام من الرشوة في الهيئة العالمية لألعاب القوى ، حسب اللجنة المستقلة التابعة للوكالة العالمية لمحاربة المنشطات.
اللجنة قدمت تقريرها الثاني الخميس ، بعدما تم تقديم التقرير الأول في نوفمبر/ تشرين الثاني ، و الذي أدى إلى ايقاف روسيا بسبب المنشطات.

رشارد ماكلارن عضو مستقل في اللجنة المستقلة يقول:
“ أدخل مستشاره القانوني الخاص حبيب سيسي في مصلحة مكافحة المنشطات الطبية في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى مع لندن 2012 و موسكو 2013 ، و قام بهذا للسماح للسيسي بمتابعة جواز السفر البيولوجي للرياضيين الروس.”

في ندوة صحفية في ميونيخ الكندي ديك بوند رئيس لجنة التحقيق في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يبدو أنه يشكك في مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية بريو دي جانييرو الصيف المقبل. و أضاف قائلاً :
“ اللجنة لا تقاسم وجهة نظر القائلة أن إجابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى لم تكن كافية فيما يخص المنشطات في الفترة المستعرضة ، في الواقع أن الاتحاد كان من الأوائل في تطوير جواز سفر للدم للرياضيين.”

الاتحاد الروسي تمت معاقبته منذ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، و هذا بعد أربعة أيام من نشر التقرير الاول للجنة المستقلة ، و يأمل الروس أن ترفع عنهم العقوبة من قبل مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع الذي سيعقد في مارس /آذار بالكارديف في بريطانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

الفيفا يحرم ريال مدريد و اتليتكو مدريد من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عام