مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اعتقال 14 أكاديميا لرفضهم العملية العسكرية ضد الأكراد


تركيا

اعتقال 14 أكاديميا لرفضهم العملية العسكرية ضد الأكراد

قوات الأمن التركية اعتقلت صباح هذا الجمعة 14 أكاديميا يعملون في جامعة كوجيلي من مجموع أكثر من ألف من 89 جامعة في جميع أرجاء البلاد وقعوا عريضة للتنديد بالعمليات العسكرية ضد المتمردين الأكراد في جنوب شرقي البلاد.

الاعتقالات تأتي عقب انتقادات حادة وجهها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان للموقعين ومن ضمنهم عالم اللغويات نعوم تشومسكي ودعا إلى اتخاذ إجراءات ضد ما أسماه “الخيانة”.

“نضالنا ضد الارهاب سيستمر بنفس العزيمة. وأود أن أقول مرة أخرى أنني أدين بشدة الأكاديميين الذين أصدروا إعلانا خاطئا، ولكل شخص وضع توقيعه وضعوا لى هذه المجازر في مواجهة التطورات الأخيرة التي شهدتها البلاد.”

إردوغان الذي أدى صلاة الجمعة بالمسجد الأزرق في حي سلطان أحمد في مدينة اسطنبول وضع ورودا قرب المكان الذي كان مسرحا لهجوم انتحاري أودى بحياة عشرة سياح ألمان.

كما جدد انتقاداته للأكاديميين الذين وقعوا العريضة التي حملت عنوان “لن نكون شركاء في الجريمة”.
وشنت السلطات التركية عمليات عسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في جيزرة وسيلوبي جنوب شرقي البلاد، ما أودى بحياة العديد من المدنين ونزوح العشرات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: وفاة شخص دماغيا بعد تجربة عقار جديد