مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بوروشنكو: اعتبار القرم جزء من أوكرانيا شرط لتزويد شبه الجزيرة بالكهرباء


روسيا

بوروشنكو: اعتبار القرم جزء من أوكرانيا شرط لتزويد شبه الجزيرة بالكهرباء

خلال أول إطلالة صحافية له في السنة الجديدة، جدد الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو عزم بلاده استعادة شبه جزيرة القرم التي تخضع للسيطرة الروسية منذ نحو عامين، طالباً المساعدة من الأوروبيين والولايات المتحدة الأميركية لضمان استعادتها.

بوروشنكو قال إن كييف ستقترح “إنشاء آلية دولية تنهي احتلال شبه الجزيرة” التي مزقتها الحرب وتعاني من أزمة اقتصادية حادة، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل عن هذه الآلية.

شبه الجزيرة تعاني مؤخراً من نقص كبير في الطاقة الكهربائية بعد أعمال تخريب طالت أعمدة التوتر العالي التي تزودها بالكهرباء من أوكرانيا.

الرئيس بوروشنكو وضع شروطاً لإعادة تزويدها بالكهرباء، حيث قال : “سنوقع فوراً اتفاقاً جديداً لتزويد القرم بالطاقة. لكن يجب أن ينص العقد الجديد على أن الكهرباء ستورّد إلى القرم على أنها جزء من أوكرانيا.”

خلال كلمته الرئيس الأوكراني أكد على ضرورة إعادة بسط السيادة الأوكرانية على منطقتي دونتسك ولوهانسك، مطالباً موسكو المتهمة بمساندة الانفصاليين بتنفيذ شروط اتفاق مينسك.

اتفاقات مينسك التي وقعت بوساطة ألمانية فرنسية في شباط/ فبراير الماضي أسهمت بوقف المعارك الدائرة في شرق البلاد والتي أودت بحياة أكثر من تسعة آلاف شخص منذ نيسان/ أبريل 2014. ومازالت تسجل اختراقات لوقف إطلاق النار.

كييف والدول الغربية تتهم روسيا بتسليح الانفصاليين ونشر قوات في منطقة النزاع، الأمر الذي تنفيه موسكو بشدة. الأزمة الأوكرانية كلفت موسكو عقوبات اقتصادية شديدة فضلاً عن تدهور كبير لعلاقاتها مع الغرب.

بوروشنكو يواجه ضغوطاً شعبية متزايدة لإنهاء النزاع المسلح المستمر منذ 20 شهراً ضد الانفصاليين في الشرق، وفي الوقت نفسه يطالبه الأوكرانيون بالوقوف في وجه ضم موسكو لشبه جزيرة القرم الاستراتيجية الواقعة على البحر الأسود.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

لاجئون سوريون في ألمانيا يرفضون "سخاء" السياسي المحافظ الذي خدعهم