مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الصين تدعو تايوان للكف عن "الهلوسة" في المضي نحو الاستقلال


الصين

الصين تدعو تايوان للكف عن "الهلوسة" في المضي نحو الاستقلال

تجمع الآلاف من التايوانيين من مؤيدي حزب التقدم الديمقراطي بالعاصمة تايبيه وصدحوا باسم تساي في اشارة الى تساي انغ-وين التي اصبحت اول امرأة رئيسة للجزيرة بعد فوز حزبها الساحق في انتخابات السبت، الناخبون قالوا كلمهم واكدوا ان لا حق للصين في الاستحواذ على تايوان.
وقالت تساي انغ-وين:
“نتائج الانتخابات برهنت للعالم ان لدى شعب تايوان الحرية، الشعب في تايوان لديه الديقراطية، في كل وقت اكون فيه رئيسة للبلاد سأفعل كل ما بوسعي كي لا يُدفع الناس الى الاعتذار بسبب هويتهم الوطنية”.
وعلى الرغم من تصريحات الرئيسة الجديدة بالحفاظ على الوضع الراهن اكتفت بكين التي لا تعترف باستقلال تايوان ببث بيان رسمي دعت فيه تايبيه الى ترك ما وصفه البيان بالهلوسه للمضي قدما نحو الاستقلال ان اي خطوة بهذا الاتجاه تعد سما على حد تعبير البيان.
وكان البلدان ابرما اتفاقا ضمنيا قبل ربع قرن يتحدث عن دولة صينية واحدة، لكنه ترك الخيار لكل طرف تفسير ما يراه مناسبا، الشراع الصيني يرى ان فوز المعارضة ينطوي على تأثير سلبي.
وتعلق شابة صينية من بكين على نتائج الانتخابات في تايوان ونجاح المعارضة:
“ رؤية الرئيسة الجديدة توحي ان هناك دولتي صين، وهي لا تتوافق مع آراء القيادة المركزية، هي تنتمي لمعسكر آخر وهذا مختلف تماما، لا ارى ان ما حدث هو جيد، لاني اعتقد اننا جميعا ننتمي لبلد واحد، ويجب ان لا ننسى ذلك”.
ويرى المراقبون ان العلاقات ستتدهور بين الطرفين وتصبح اكثر تعقيدا وتقلبا، لكن للصين مصلحة كبيرة في الحفاظ على التبعية الاقتصادية لتايوان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصين

الصين تدعم المصرف الآسيوي للبنى التحتية لتحفيز الاستثمارات في آسيا