عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: واين روني يقود مانشيستر يونايتد للفوز على ليفربول


the corner

الزاوية: واين روني يقود مانشيستر يونايتد للفوز على ليفربول

تشينسيا:أهلا بكم في حلقة جديدة من برنامج الزاوية، مرة أخرى أنقذ واين روني لويس فان غال، ليساعد مانشيستر يونايتد في الفوز في دربي الشمال والغرب. في هولندا وفي الوقت الذي يحافظ فيه أياكس على تفوقه، بي إس في إيندهوفن تألق على حساب فاينورد ليحافظ على مركزه الثاني في الترتيب العام.

ضمن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انتزع مانشستر يونايتد ثلاث نقاط خارج ميدانه هذا الموسم بعد فوزه في مباراة القمة التي جمعته مع ليفربول على أرضية ملعب آنفيلد روود مساء الأحد بهدف دون رد .

واين روني أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة والسبعين بعد متابعته لضربة رأسية لزميله مروان فيلايني اصطدمت بالعارضة قبل أن يحولها مباشرة بتسديدة قوية داخل عرين ليفربول.

وبهذا الفوز تقدم مانشيستر يونايتد إلى المرتبة الخامسة في جدول الترتيب العام برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين فقط عن المرتبة الرابعة التي استعادها توتنهام هوتسبير بعد اكتساحه لسندرلاند برباعية لهدف.

وقلص بي إس في آيندهوفن الثاني في ترتيب الدوري الهولندي الفارق مع المتصدر أياكس أمستردام إلى ثلاث نقاط عقب فوزه على مضيفه فينورد بهدفين دون رد.

الشوط الأول انتهى بدون أهداف، قبل أن يسجل مدافع آيندهوفن المكسيكي هيكتور مورينو الهدف الأول لفريقه بعد تمريرة من غاستون بيريرو.

بعدها بست دقائق أضاف فيليب كوكو الهدف الثاني لايندهوفن.

فاينورد حاول تقليص الفارق بتسديدة البديل لوسيانو نارسين لكن الحارس كينيث فيرمر تدخل في الوقت المناسب لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين.

فقرة صعود ونزول**

تشينسيا:هذا الأسبوع في فقرة صعود ونزول لدينا تعادل اثنين مقابل اثنين، لنتابع بمن يتعلق الأمر.

جون تيري كان قريبا من الخسارة في المباراة التي جمعت فريقه مع ايفرتون. لكن قائد فريق تشيلسي سجل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده إلى أربعين هدفا في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز كمدافع.

الفوز العاشر على التوالي في الدوري الإيطالي لنادي يوفيونتوس على صاحب الدار أودينيزي في مباراة مبهرة أنهاها لصالحه بأربعة أهداف نظيفة استهلها الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة الخامسة عشرة.
ليستعيد بجدارة مكانته التي تزعزعت في بداية الموسم لينفرد في المركز الثاني.

وفي النزول، نادي ريال مدريد وأتليتيكو مدريد اللذين حرما من التعاقد مع لاعبين خلال فترتي الانتقالات المقبلتين بسبب مخالفة قواعد التعاقد مع لاعبين أجانب ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما.
الناديان قاما باستئناف العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عليهما.

في النزول، نجد غاري نيفيل الذي استهل أول تجربة له كمدرب بالخسارة ولم ينجح حتى الآن في الفوز في مباريات الدوري الإسباني مع نادي فالنسيا الذي سجل معه هزيمتين وأربعة تعادلات آخرها كان يوم الأحد الماضي أمام رايو فاليكانو.

الطريق نحو اليورو المقبل

تشينسيا:نواصل رحلتنا إلى اليورو المقبل باستحضار واحد من اللاعبين الرئيسيين في نسخة العام 1988 من البطولة.

ماركو فان باستين كان يبلغ حينها ثلاثة وعشرين عاما وقاد هولندا إلى الفوز باللقب الأوروبي، انتصار مكنه بعد بضعة أشهر من التتويج بلقب أفضل لاعب
.
ماركو فان باستين بدأ منافسات اليورو في العام 88 في مقاعد البدلاء بسبب آلالام في الكاحل. لكنه سرعان ما استعاد لياقته ووقع هاتريك ضد إنجلترا في دور المجموعات. وبعدها جاء الانتصار ضد ألمانيا الغربية في الدور قبل النهائي، ثم في النهائي ضد الاتحاد السوفياتي من تسديدة جميلة من مهاجم أسي ميلان.

فان باستين توج بلقب أحسن هداف في المنافسة برصيد خمسة أهداف، كما فاز في تلك السنة بأول كرة ذهبية من أصل ثلاثة .
  • فقرة التكهنات*

تشينسيا:مباريات مهمة ستجرى نهاية الأسبوع المقبل في الدوريات الأوروبية الكبرى. إليكم تكهنات القسم الرياضي. إذا كنتم لا توافقونا الرأي، أرسلو اقتراحاتكم باستعمال الهاشتاغ #TheCornerScores.

القسم الرياضي ليورونيوز يتكهن بتعادل نادي أرسنال مع منافسه تشيلسي بهدف لكل منهما.

وفي الدوري الايطالي نتوقع انهزام يوفينتوس بهدف مقابل هدفين لروما.

وفي ألمانيا نتكهن بفوز بروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدف واحد لصالح مونشينغلادباخ.

**فقرة الفيديوهات الرياضية الطريفة

تشينسيا:نختم حلقة اليوم مع ركلة جزاء لا تصدق سددها خلال تدريب هالك، مهاجم نادي زينيت سانت بطرسبرغ. من يدري؟ قد تصبح هذه تقنية جديدة لخداع حراس المرمى ، الزاوية يعود الاثنين المقبل كونوا في الموعد.