مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

النمو الإقتصادي الصيني في أدنى مستوياته منذ 25 سنة


الصين

النمو الإقتصادي الصيني في أدنى مستوياته منذ 25 سنة

الإقتصاد الصيني يتراجع إلى أدنى مستوياته في ظرف ربع قرن هذا ما تبين الثلاثاء بعد إعلان الحكومة على توقف نسبة نمو ثاني اقتصاد في العالم عند 6.9% في ألفين وخمسة عشر.

في ألفين وأربعة عشر نسبة النمو كانت بنحو 7.3% بحسب الأرقام الرسمية التي قدّمها المكتب الوطني للإحصاء ما يدل على أنّ الإقتصاد الصيني في وتيرة تباطؤ.

أغلب المؤشرات بقيت سلبية طوال السنة الماضية على خلفية تقلص أنشطة التصنيع وتباطؤ حاد في الانتاج الصناعي ما أسفرعن تفاقم الفائض الكبير اساسا في القدرات الانتاجية وعلى ركود القطاع العقاري وكذا انهيار التجارة الخارجية.

بكين أوضحت أنّ الوضع لن يؤثر على جهودها الرامية إلى إعادة التوازن في نموذجها الإقتصادي بتحفيز الإستهلاك المحلي والإنتكار والخدمات وذلك على حساب الصناعات الثقيلة والإستثمارات المدعومة والصادرات.

قطاع الخدمات عرف تحسنا كبيرا إذ شكل في ألفين وخمسة عشر 50.5% من الناتج المحلي الإجمالي وهو ما يمثل أكثر من نصف الإقتصاد للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

وفاة خمسة جنود من الجيش الفرنسي بسبب انهيار ثلجي في الألب