عاجل

تقرأ الآن:

طائرات دون طيار، أخف وزنا وأكثر ذكاءا


علوم وتكنولوجيا

طائرات دون طيار، أخف وزنا وأكثر ذكاءا

الشركات المتخصصة في صناعة الطائرات دون طيار، تبذل مجهودا متزايدا لجعل هذه الأجهزة أصغر حجما وأكثر ذكاءا.

http://uk.businessinsider.com/uav-or-commercial-drone-market-forecast-2015-2?r=US&IR=T
  الشركة الصينية DJI ، كشفت في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس، عن أحدث طائراتها وهي Phantom 3 4K، التي توفر لمستخدمها تسجيلات فيديو بدقة عالية، بفضل كاميرا التصوير الحراري. التطبيقات المحتملة لهذه الطائرة، ستشمل مراقبة ألواح الطاقة الشمسية ومهمات البحث والإنقاذ ومكافحة الحرائق.

يقول بريندان شولمان، نائب رئيس السياسات والشؤون القانونية في شركة DJI:” الكاميرا الحرارية من شأنها أن تسمح للناس بالقيام بكل أنواع التطبيقات الكبيرة والمراقبة في المجالين الصناعي والزراعة، والأهم هو عمليات الإنقاذ،
مثل إيجاد أشخاص مفقودين وذلك حتى في الليل.
أجهزة استشعار الحرارة، ستسمح بإضاءة المكان.
لو فقد شخص خلال انهيار جليدي أو في غابة، سيستغرق العثورعليه ساعات و ايام، لكن باستخدام هذه الكاميرا، يمكن إيجاده في غضون دقائق.”

‘ليلى‘، هو جهاز لا يصفه مصنعوه بالطائرة دون طيار ولكن بالكاميرا الطائرة. فهو يضم كاميرا مخصصة لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو الذاتي “سيلفي”، وموجه للأشخاص الذين يعشقون توثيق مغامراتهم. http://www.futura-sciences.com/magazines/high-tech/infos/actu/d/drone-lily-camera-drone-suit-son-maitre-61179/

يقول أنطوان بالاريسك ، الرئيس التنفيذي لشركة ليلى:
“لديك هذا الجهاز في حقيبة وراء ظهرك، عندما تكون مستعدا لفعل شيء مميز، دعنا نقول إنك تريد أن تقفز،
تأخذ جهاز ليلى وترميه في الهواء، ثم تقوم بقفزتك التي قد تدوم ثلاثين ثانية، الجهاز سيقدم لك فيديو يدوم ثلاثين ثانية أيضا،
الجهاز يمكنه ايضا ان يقدم لك لقطات فيديو بطيئة للحركة التي قمت بها، ليلي هو جهاز ذكي جدا يقتنص اللحظة التي تريد تصويرها، يكفي فقط رميه في الهواء.”

الشركة الصينية ،WALKERA كشفت عن سيارة سباق طائرة، اطلقت عليها اسم آر 250. سرعتها تصل حوالي أربعين كيلوترا في الساعة ويمكن ربطها بسماعة ليتمكن مستخدموها من الحصول على أجواء السباق الخاص هذه المرة بالسيارات الطائرة.

 http://www.helicomicro.com/walkera-runner-250/
يقول ليو يونغ، نائب رئيس WALKERA:“سباق الطائرات بدون طيار يعني بالأساس أنك تتحكم في
أجهزة من أحجام وفئات مختلفة. يمكنك التحليق من خلالها والعثورعلى البوابات والقيام بمنعطفات، يمكنك فعل ذلك بسرعة كبيرة وحقيقية، الشخص الذي يمكنه أن يطير بطريقة أسرع ودون لمس العقبات، سيكون بطل السباق.”

الشركة البلجيكية Fleye قدمت طائرات دون طيار كروية الشكل، تصفها بالروبوت الطائر الشخصي وتؤكد أنها أكثر الطائرات أمانا في هذا المجال.
 
 http://gofleye.com/

يقول لوران اشناور، الرئيس التنفيذي لشركة Fleye:“نحن نبحث أكثر فأكثر في فكرة الطائرات بدون طيار، التي ستكون قريبة جدا من الناس والبيئة المحيطة بهم،
هذا الجهاز يناسب الأماكن المغلقة والمباني باهظة الثمن، لقد صمم خصيصا ليستخدمه الناس في التقاط صور وتصوير فيديو في الأماكن التي لا يمكنهم الذهاب إليها بسهولة”

مبيعات الطائرات دون طيار، ستعرف ارتفاعا كبيرا خلال السنوات العشر المقبلة، بفضل تطبيقات خاصة بمجال السينما ورسم الخرائط والتنقيب والاغاثة.
 بعض الأرقام تشير إلى أن عدد هذه الطائرات سيصل إلى أكثر من مليونين ونصف المليون وحدة بحلول العام 2025 .

http://news.investors.com/technology/072215-762954-drone-sales-forecast-2015-to-2025-from-tractica.htm#ixzz3xaZSyd50

اختيار المحرر

المقال المقبل
أجهزة التلفزيون الذكية والمتصلة تجذب الأنظار في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس

علوم وتكنولوجيا

أجهزة التلفزيون الذكية والمتصلة تجذب الأنظار في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس