مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

عدم المساواة بين الشعوب في منتدى دافوس


سويسرا

عدم المساواة بين الشعوب في منتدى دافوس

خلال المنتدى الإقتصادي العالمي بدافوس السويسرية مسائل عدة ستشكل محور المحادثات كالحروب، أزمة الهجرة، النفط والتغيرات المناخية، مسألة عدم المساواة بين الشعوب في مختلف المجالات ستكون أيضا من بين أهم المسائل التي سيتطرق لها المشاركون، واقع لا زال يثير عدة أزمات بين الدول المتقدمة وتلك السائرة في طريق النمو و الفقيرة.

ريشارد إيدلمان، رجل الأعمال الأمريكي، يقول:“حاليا من بين نتائج عدم المساواة تنامي الشعبوية، لقد رأينا بروز سياسيين مثل دونالد ترامب، لوبان في فرنسا، لدينا أوربان في المجر، لكنني أعتقد أنّنا سنرى ذلك أيضا في الجانب اليساري، بدأنا في رؤية بيرني ساندرس في الولايات المتحدة الأمريكية وكذا جيريمي كوربين في بريطانيا العظمى.”

قبل انطلاق منتدى دافوس أصدرت الإثنين منظمة أوكسفام البريطانية غير الحكومية تقريرا أفاد أنّ ثروات واحد بالمائة فقط من الناس الأغنى في العالم تجاوزتْ العام الماضي ما يملكه تسعة وتسعون بالمائة من باقي سكان العالم، كما أشار إلى أنّه منذ ألفين وعشرة ثروة الأغنياء تزايدت بنسبة 44% عكس الفقراء الذين تراجعت ممتلكاتهم بنسبة 41%.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

سارة بالين تدعم دونالد ترامب في سباق الترشح للرئاسيات