عاجل

تقرأ الآن:

المخرج اليوناني تاسوس بولميتيس يحقق أحلامه في فيلمه الجديد


سينما

المخرج اليوناني تاسوس بولميتيس يحقق أحلامه في فيلمه الجديد

بعد حوالي اثني عشرعاما من انجاز فيلمه الناجح” لمسة توابل“، المخرج اليوناني تاسوس بولميتيس يعود بفيلم
«Mythopathy» الذي تدور أحداثه في ستينات وسبعينات القرن الماضي، وفيه نتبع رحلة ستافروس من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب وسعيه الدائم إلى تحقيق أحلامه.

يقول المخرج تاسوس بولميتيس:”
“Mythopathy” يتطرق إلى أشياء عديدة، أنا أعتبره شكلا من الحنين الساخر، فالقصة لها علاقة بالوضع الحالي في اليونان وخاصة في الجزء الثاني من الفيلم، الجانب السياسي الذي أظهرناه، يعكس ما يحدث الآن في بلادنا، الكثير من الشباب قالوا لي إنهم يشعرون بارتباط وثيق مع أحداث الفيلم، فما نعاني منه اليوم متصل بشكل كبير مع كل ما قيل وروي في السبعينات”

“Mythopathy” هوأيضا بمثابة السيرة الذاتية لبولميتيس، منذ طفولته حتى اللحظة التي قرر فيها أن يصبح مخرجا.

الفيلم يشير أيضا إلى الأحداث السياسية الرئيسية في التاريخ اليوناني الحديث ولا ينسى الأساطير اليونانية ودورها في حياة اليونانيين.

يقول الممثل يانيس نياروس:” ما علق في ذهني من هذا الفيلم، هو الشعوربالخسارة، الفيلم يقدم لنا وسيلة لمواجهة الخسارة، وهي وسيلة مختلفة ومبتكرة و متفائلة جدا، إنها طريقة جديدة ومغايرة لكل ما نعرفه من قبل.”

بطل الفيلم ستافروس يبتكر قصصا مستوحاة من الأساطير اليونانية القديمة، يحقق من خلالها أحلام الطفولة والمراهقة ويسافرفي رحلات طويلة مع نساء جميلات، اما في الواقع فتتخلى جميع النساء عنه، وتصاحبن رجالا آخرين متناغمين تماما مع النظام السياسي والإجتماعي.

تقول الممثلة ماريا كاليماني:“عند مشاهدة الفيلم، شعرت أنه يشير لنا، ونحن نعيش في زمن ومكان معينين وهذا ما يحدد حياتنا. لقد كبرنا هنا، الفيلم جعلني انظر إلى الماضي القريب إلى ماضي عائلتي وقدم لي شيئا له علاقة بهويتي.”

“Mythopathy“، عرض لأول مرة في الدورة الأخيرة من مهرجان سالونيك السينمائي ويعرض حاليا في دور السينما اليونانية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
فيلم "بقعة ضوء"، نجم حفل توزيع جوائز اختيار النقاد

سينما

فيلم "بقعة ضوء"، نجم حفل توزيع جوائز اختيار النقاد