مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقدونيا لا تسمح بعبور سوى اللاجئين المتوجِّهين إلى النمسا وألمانيا


مقدونيا

مقدونيا لا تسمح بعبور سوى اللاجئين المتوجِّهين إلى النمسا وألمانيا

جمهورية مقدونيا تغلق حدودها مع اليونان في وجه مئات اللاجئين المنحدرين في غالبيتهم من سوريا والعراق وأفغانستان باستثناء، ابتداء من اليوم الخميس، الذين يعلنون رسميا وخطِّيا رغبتهم في الذهاب إلى النمسا وألمانيا.

حوالي ألف وسبعمائة من اللاجئين يوجدون عالقين في منطقة إيدوميني على الحدود اليونانية المقدونية لرفض سْكوبيا السماح لهم بالعبور إلى دول شمال الاتحاد الأوروبي الأكثر ارتياحا من الناحية الاقتصادية.

محمد سعودي أحد اللاجئين السوريين قال:

“نعرف أن بإمكاننا السفر إلى ألمانيا أو النمسا، هذا الأمر ليس مشكلةً. لكننا الآن ننتظر الوثيقة وتحديد موعد السفر إلى النمسا”.

خلال الأسبوع الماضي، قالت السلطات النمساوية إنها لن تستقبل أكثر من سبعة وثلاثين ألفا وخمسمائة لاجئ خلال العام الجاري وإنها ستُعيد من حيث أتى كلَّ لاجئ عندها يرغب في الذهاب إلى الدول الإسكندينافية اقتداءً بألمانيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

ديفيد كامرون يقول إن قتل الجاسوس ليتفينينكو تم "برعاية دولة" ويقرّ عقوبات