مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

توقع اكتشاف كوكب تاسع في المجموعة الشمسية


الولايات المتحدة الأمريكية

توقع اكتشاف كوكب تاسع في المجموعة الشمسية

المجموعة الشمسية قد تضم كوكبا تاسعا، هذا ما صرح به عالمان أمريكيان من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا بالإشارة إلى علامات تبين وجود جسم كبير وأبعد يتفق مع التصنيف الحالي للكوكب.

قسطنطين باتيجين ومايك براون الخبيران في علم الفضاء استدلا عن وجود كوكب تاسع بستة أجرام صغيرة في الفضاء تتحرك في نفس إطار المجموعة الشمسية بدرجات ميل مماثلة نادرا ما تحدث.

وفي توضيحهما قال العالمان إنّ الكوكب التاسع قد يكون السبب في جذب هذه الأجرام للتحرك في تلك المدارات البيضاوية. وبخصوص الكوكب التاسع الجديد أكّدا أنّ حجمه كبير يشبه كوكب الأرض لكن كتلته تبلغ عشرة أضعاف كتلة الأرض كما تفوق كتلة بلوتو الكوكب القزم بحوالي خمس آلاف مرة.

هذا الكوكب التاسع الذي يتوقع امتلاكه لغلاف جوي يبعد عن الشمس بحوالي أربعة ملايير وخمسمائة مليون كيلومتر كما أنّه بحاجة لعشرين ألف سنة للدوران حول الشمس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

روسيا: الروبل يتراجع إلى أدنى مستوياته