مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نتائج التحقيق البريطاني حول مقتل ليتفيننكو "استفزاز صارخ"


روسيا

نتائج التحقيق البريطاني حول مقتل ليتفيننكو "استفزاز صارخ"

نتائج التحقيق البريطاني حول التورط المحتمل للدولة الروسية في مقتل العميل الروسي السابق ألكسندر ليتفيننكو أثار استنكار موسكو.

السفير الروسي في لندن ألسكندر ياكوفينكو التقى وزير الشؤون الأوربية دافيد ليدنكتون بناء على استدعاء الحكومة البريطانية له، وعند خروجه من اللقاء قال : “بالنسبة لنا، ليس من المقبول أبداً أن يتوصل التقرير إلى تورط الدولة الروسية بأي حال من الأحوال في موت السيد ليتفيننكو على الأرض البريطانية. هذا الاستفزاز الصارخ من قبل السلطات البريطانية سيؤذي علاقتنا الثنائية.”

لم يكشف القضاء البريطاني جميع تفاصيل التحقيق وامتنع عن نشر شهادات وقرائن. المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف سخر من مسألة البيانات السرية التي اعتمد عليها التحقيق البريطاني. قائلاً “يمكن ربط ذلك بروح الفكاهة البريطانية الجميلة”.

أندري لوغوفوي النائب في البرلمان الروسي وأحد المشتبه بهما في قضية ليتفيننكو قال : “هذا التحقيق لم يكن علنياً. مايقوله القضاء البريطاني و الإعلام عن جلسات استماع علنية.. ليس إلا كذباً.”

الشرطة البريطانية جددت الخميس طلبها بتسليم أندري لوغوفوي وألكسندر كوفتون لمحاكمتهما وهو ما كانت موسكو ترفضه حتى الآن.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

ديفيد كامرون يقول إن قتل الجاسوس ليتفينينكو تم "برعاية دولة" ويقرّ عقوبات