مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تشنجٌ في العلاقات البريطانية الروسية بسبب زعم لندن أن بوتين متورط في قتل ليتفينينكو


المملكة المتحدة

تشنجٌ في العلاقات البريطانية الروسية بسبب زعم لندن أن بوتين متورط في قتل ليتفينينكو

تشنجٌ في العلاقات البريطانية الروسية بعد الإعلان في لندن عن نتائج تحقيق قضائي بريطاني يَعتبِر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يُحتمل أن يكون متورطا في قتل الجاسوس الروسي المنشق آلكسندر ليتفينينكو بمادة البلوتونيوم عام ألفين وستة.

رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كامرون يقول إن التقرير يؤكد شكوكه واعتقادات الحكومة العُمَّالية السابقة وقد يتخذ تدابير ردا على موسكو التي اعتبرت هذه الاتهامات مجرد نكتة مستفزة مرفوضة رفضا قاطعا.

ديفيد كامرون قال من دافوس:

“ما جرى أمرٌ مروِّع، وهذا التقرير يؤكد ما كنا دائما نعتقده وما كانت تعتقده آخر حكومة عُمَّالية عند وقوع هذه الجريمة الرهيبة وهو أنها عمل حظي برعاية دولة، وهذا ما دفع الحكومة السابقة إلى اتخاذ إجراء طرد الدبلوماسيين الروس وإصدار مذكرات اعتقال ورفض التعاون مع الوكالات الاستخباراتية الروسية، وهي إجراءات ما زالت سارية المفعول”.

وأضاف كامرون بالقول:

“هل يجب ان نُبقي على علاقاتنا معهم (الروس) بسبب الحاجة إلى حل في سوريا؟ نعم سنفعل. لكن بعيون مفتوحة وعواطف باردة”.

في العام ألفين وستة، تعرض الجاسوس الروسي السابق المنشق آلكسندر ليتفينينكو، الذي كان يبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عاما، إلى عملية اغتيال بدسِّ السُّم له، الذي يعتقد المحققون أنه مادةُ البلوتونيوم 210، في الشاي في فندق “فايلْ ميلِّينْيوم“، ولم يتمكن الأطباء في بريطانيا من إنقاذ حياته.

المشتبه فيهما بتنفيذ عملية القتل هما الروسيان آندريْ لوغوفويْ ودْميتْري كوفْتون اللذان تبرآ من التهمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

إسرئيل تصادر مائة وخمسين هكتارا من أراضي الفلسطينيين الزراعية