مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ارتياح في اسواق المال الاوروبية وقلق في دافوس


اقتصاد

ارتياح في اسواق المال الاوروبية وقلق في دافوس

اسواق المال الاوروبية اقفلت على ارتفاع تراوح بين 1.7% في لندن و 1.9% في كل من فرانكفورت وباريس ومدريد. كذلك ارتفع سعر برميل النفط دولاراً واحداً لكنه بقي دون الثلاثين دولاراً للبرميل.

اما في منتدى الاقتصاد العالمي المنعقد في دافوس، فقد عبر المسؤولون عن قلقهم ازاء الوضع الاقتصادي العالمي.

حسين النويس رئيس شركة النويس للاستثمارات رأى ان “انهيار اسعار النفط، وتباطؤ الاقتصاد الصيني ونقص السيولة لدى المصارف، جميعها تضر بالاقتصاد”. وأمل ان “تبدو الصورة اكثر اشراقاً مع هذا العام لكن في
الوقت الحالي لا تبدو مشرقة”.

بدوره جون نيلسون رئيس مؤسسة ليود للتأمين قال “ما يشعرني بالقلق هو إن كنا سنستمر مع اهتزازات السوق هذه سنقوض ثقة المستهلك في بعض دول العالم المتقدمة”.

المشهد الاقتصادي العالمي باتت تدور حوله علامات الاستفهام هل ان ما يجري حالياً “أيقظ شبح ازمة 2008” كما تخوف الملياردير الاميركي جوروج سوروس. اما انه مجرد تصحيح كما رأى نوريال روبين استاذ العلوم الاقتصادية في جامعة نيويورك والذي هو اقل تشاؤماً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

دراغي: لاعادة تقييم سياسة المركزي الاوروبي المالية