عاجل

احذروا....انفلونزا الخنازير تعود من جديد

فيروس “أنفلونزا الخنازير” هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة “أورثوميكسوفيريداي”. أعراض الإصابة بها هي: ارتفاع

تقرأ الآن:

احذروا....انفلونزا الخنازير تعود من جديد

حجم النص Aa Aa

فيروس “أنفلونزا الخنازير” هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة “أورثوميكسوفيريداي”. أعراض الإصابة بها هي: ارتفاع في درجة الحرارة، رعشة تصحبها كحة وألم في الحلق مع آلام في جميع أنحاء الجسم، صداع وضعف أو وهن عام، ويصاب بعض الأشخاص بإسهال وقيء.

جورجيا وأرمينيا

توفي ثمانية عشر شخصا في أرمينيا بعد اصابتهم بفيروس انفلونزا الخنازير من فصيلة H1N1 في الشهرين الأخيرين وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة في البلاد موضحة أنه لا وجود لخطر انتقال العدوى بشكل كبير.

من جهة أخرى وفي جورجيا، توفي ثلاثة أشخاص جراء اصابتهم بالفيروس. كل الوفيات سجلت خلال الشهر الجاري وفق ما أعلن عنه رئيس مركز مراقبة الأمراض والصحة العمومية في البلاد.

إيران

تضاعف عدد ضحايا فيروس انفلونزا الخنازير “اتش 1 ان 1” في إيران ليرتفع إلى أكثر من مئة حالة وفاة، فيما أحصيت أكثر من 1000 إصابة بالفيروس منذ منتصف شهر نوفمبر المنصرم.

وزارة الصحة الإيرانية أكدت أن مصالحها تجندت لارتفاع ممكن في عدد الإصابات من خلال توفير المعدات اللازمة، بما في ذلك اللقاحات وأدوات التشخيص.