مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كرواتيا تلحق بمقدونيا في تطبيق إجراءات للحد من تدفق اللاجئين


العالم

كرواتيا تلحق بمقدونيا في تطبيق إجراءات للحد من تدفق اللاجئين

بعد مقدونيا تكون كرواتيا الدولة الثانية في البلقان التي تبدأ بتطبيق اجراءات جديدة بخصوص اللاجئين المارين من البلقان باتجاه اوروبا الغربية. وتسمح الاجراءات الجديدة للاجئين الحاملين وثائق موقعة ومختومة للدولة التي ينوون تقديم طلب اللجوء فيها في النهاية، والسماح لهم بركوب القطار المتجه الى الوجهة الاخيرة للاجئين في المانيا او النمسا.
وزير الخارجية النمساوي قال ان بلاده ستخفض عدد المهاجرين للعام الحالي الى سبعة وثلاثين الف لاجىء وهو عدد يقل عن العام الماضي الى ان يصل الى خمسة وعشرين الفا كسقف اعلى مع حلول الفين وتسعة عشر. “القضية يجب ان تشكل جرس انذار في بروكسل، اضطررنا الى اتخاذ قرار وطني مع غياب حل اوروبي، انا متشائم، لكني اومن انه من الضروروي الآن لبعض الدول بينها النمسا، اتخاذ اجراءات وطنية قومية من اجل ان لا تبتلع تماما”.
مقدونيا كانت فتحت حدودها الخميس فقط للاجئين الذين يعلنون ويصدَقون اوراقهم على ان وجهتهم الاخيرة هي المانيا او النمسا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصومال

قتلى وجرحى إثر هجوم دام لحركة الشباب على مطعم في مقديشو