عاجل

تقرأ الآن:

ما هي قيمة الأرباح التي قد يضيفها الترشيح لجائزة الأوسكار لكل فيلم ؟


الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي قيمة الأرباح التي قد يضيفها الترشيح لجائزة الأوسكار لكل فيلم ؟

أعلنت أكاديمية الفنون الأمريكية أسماء الأعمال والنجوم المرشحين لجوائز الأوسكار في الدورة الـ88 لعام 2016. جائزة الأكاديمية تقدمها سنويا أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم.

لكن أردنا التطرق إلى المداخيل المالية التي قد يحققها فيلم ما من خلال ترشيحه لجائزة الأوسكار، لهذا اخترنا بعض أفلام 2015.

القناص الأمريكي

الفيلم يحاكي قصة من يعرف بكونه أخطر قناص أمريكي، كريس كايل من القوات الخاصة الذي ارسل إلى حرب العراق. حقق الفيلم أرقاما قياسية في شباك تذاكر هوليوود بعد أن جمع 317 مليون دولار بعد ترشيحه لجائزة الأوسكار ، وهو ما لم يحدث منذ عام 1982.

انقر هنا لرؤية ترتيب الأفلام. Source: “Box Office Mojo.

الفيلم الذي مثل فيه برادلي كوبر حقق ايرادات غير مسبوقة عقب ترشيحه لجائزة الأوسكار بتحقيقه لنسبة 90.4 %، متجاوزا ما حققه زيرو دارك ثارتي الذي تم ترشيحه في عام 2012 ، الذي حقق ايرادات بنسبة 90.2 % بعد ترشيحه.

رغم ذلك لم ينجذب أعضاء لجنة التحكيم لجائزة الأوسكار لفيلم القناص الأمريكي، و فضلوا فيلم بيردمان أو الرجل الطائر .

مداخيل كبيرة

فيلم القناص الامريكي وفيلم سلمى حققا مداخيل كبيرة عقب ترشحيهم لجائزة الاوسكار ، ففيلم سلمى حقق بما نسبته(63.4٪) من الارباح .

انقر هنا لرؤية ترتيب الأفلام. Source: “Box Office Mojo.

لكن هناك أفلام أخرى حققت أرباحا كبيرة حتى قبل الترشيح للأوسكار على غرار بيردمان Birdman, وبويهود Boyhood وذو غراند بودابست هاوتل The Grand Budapest Hotel ، حققوا أرباحا هائلة حتى قبل ترشيحهم إلى جائزة الأوسكار.
فيلم بويهود Boyhood حقق أرباحا بنسبة 96.1 % ، أما ذو غراند بودابست هاوتل The Grand Budapest Hotel حقق أرباحا ب: (99,6 %) .

المداخيل بالأرقام

فيلم بيردمانBirdman ، حقق 4.21 مليون يورو ، ما نسبته 10.8 % من معدل المبيعات وذلك بعد فوزه بجائزة الأوسكار.

لكن عموما ومنذ عام 2004 ، معظم الأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار هي أفلام حققت مداخيل خيالية حتى قبل الفوز بالجائزة الأشهر في العالم.

آخر دراسة قام بها البروفيسور الأمريكي راندي نيلسون أظهرت أن الفوز بجائزة الأوسكار يضيف متوسطا قيمته 15.4 مليون يورو لكل فيلم فائز.