عاجل

تقرأ الآن:

ميانمار تطلق سراح سجناء سياسيين قبل إنتقال للسلطة


ميانمار

ميانمار تطلق سراح سجناء سياسيين قبل إنتقال للسلطة

اطلقت ميانمار سراح المجموعة الاولى من نحو 100 سجين سياسي، يفترض أن يتم الافراج عنهم خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل ايام من عقد أولى جلسات البرلمان الجديد الذي يهمن عليه حزب الرابطة القومية من أجل الديمقراطية، بزعامة أونغ سان سو كي الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

المعتقل السياسي السابق أونغ مين جيوان:
“انا لست راضيا تماما، لأن الحكومة تطلق سراحهم بشكل فردي. من جهتي أريد ان يتم الافراج عن كل النشطاء والمعتقلين السياسيين والطلاب والمزارعين والعمال الذين لا يزالون في السجون.”

وصرح مسؤولون في ميانمار أن 18 سجينا تم اطلاق سراحهم من سجن “إنسين” أحد أكبر سجون البلاد، والذي يستخدم عادة لايداع السجناء السياسيين.

المعتقل السياسي السابق بو ثين:
“لدي قناعة كبيرة في الحكومة الجديدة وقدرتها على حل المشكلات لان البلاد الان تدار من قبل أونغ سان سو كي، والامور مختلفة.”

ويفترض أن يشكل حزب الرابطة القومية بزعامة سان سو كي الحكومة المقبلة بعد فوزه الكبيرة في الانتخابات التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وشرعت حكومة الرئيس ثين سين شبه المدنية والتي خلفت المجلس العسكري الحاكم عام 2011 في القيام باصلاحات سياسية واقتصادية، كما اطلقت سراح مئات المعتلقين الذين اودعوا السجون خلال عقود من الحكم العسكري الذي شهدته البلاد.