عاجل

تونس تفرض حظر التجول الليلي في جميع أرجاء البلاد

تقرأ الآن:

تونس تفرض حظر التجول الليلي في جميع أرجاء البلاد

حجم النص Aa Aa

عقب اتساع نطاق الاحتجاجات وما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة، أعلنت وزارة الداخلية التونسية حظرا للتجول ليلا في جميع أرجاء الجمهورية.

وشهدت تونس موجة احتجاجات عارمة اجتاحت عدة مدن منذ خمسة أيام للمطالبة بتوفير فرص للشغل للحد من نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب، وتحسين المعيشة.

رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد قال من باريس بعد مأدبة غداء مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإليزيه.

“إن الهدوء يعود تدريجيا، إنها مشكلة اقتصادية، يتعلق الأمر بالبطالة، لدينا مجموعة من السياسات لمحاولة إيجاد حل لهذه المشكلة والتي تعتبر واحدة من التحديات الرئيسية بالنسبة للحكومة الحالية، لا نملك عصا سحرية، ولا يمكننا حل مشكلة البطالة في دفعة واحدة.”

وتتواصل الاحتجاجات في محافظة القصرين الواقعة شمال البلاد، عقب وفاة الشاب رضا اليحياوي خلال قيامه بوقفة احتجاجية تنديدا بحذف اسمه من قائمة المقبولين في وظائف وزارة التربية التونسية.

المتظاهرون يطالبون بتوفير فرص للشغل ومحاسبة المسؤولين الإداريين.

ليلي عمري والدة شاب عاطل عن العمل:“نحن تونسيون، أنا أعاني منذ أربع سنوات، نطالب فقط بتوفير فرص عمل للشباب، نحن نتألم لأوضاع الشباب في تونس.”

السلطات التونسية حذرت من مخالفة حظر التجول الليلي الذي سيطبق من الساعة الثامنة ليلا وحتى الخامسة صباحا، ويستثني المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة، والأشخاص الذين يعملون في دوام الليل.