عاجل

تقرأ الآن:

عاصفة ثلجية قوية تضرب ولايات الساحل الشرقي الأميركي وتمتد وسط البلاد


الولايات المتحدة الأمريكية

عاصفة ثلجية قوية تضرب ولايات الساحل الشرقي الأميركي وتمتد وسط البلاد

تجتاح عاصفة جوناس الثلجية القوية العاصمة الاميركية واشنطن حيث تسببت في شل حركة المواصلات من مساء الجمعة حتى الاثنين المقبل وفقا لتوقعات الارصاد الجوية، نحو عشرة اشخاص توفوا بسبب العاصفة في انحاء متفرقة من الولايات الشرقية والوسطى. عمدة العاصمة اعلن حالة الطوارىء وإغلاق المدارس الحكومية، مديرية الطوارىء نشرت مئة وسبعين كاسحة ثلوج وتسعة وثلاثين طنا من الملح لازالة الثلوج.كما اعلن عمدة مدينة نيويورك بل دي بلاسيو حالة الطوارىء بالمدينة ودعا الناس الى التزام بيوتهم: “بدءا من الثامنة صباحا سأعلن عن حالة طوارىء شتوية لمدينة نيويورك وتستمر اليوم السبت، وحتى نهاية السبت وصولا الى يوم الاحد، ادعوكم للابتعاد عن الشوراع”.
اكثر من مئتي رحلة جوية الغيت في مطار اوهير بشيكاغو فيما تسببت العاصفة الجوية بإلغاء او تأخير اكثر من سبعة آلاف وخمسمئة رحلة جوية.
طائرة تابعة لشركة الخطوط المتحدة كانت تحمل مئة وخمسة وثمانين راكبا بمن فيهم طاقم الطائرة انزلقت جزئيا عن مدرجها بمطار اوهير بمدينة شيكاغو دون ان يصاب احد بأذى.
تقول مسافرة علقت بمطار اوهير بشيكاغو:
“جئت الى شيكاغو امس من اجل اجتماعات، وكان من المفترض العودة، لكني علقت هنا، الليلة الماضية نمت في فندق، وعدت اليوم الى المطار لكني رحلتي ايضا الغيت وما زلت احاول العودة الى كارولينا الشمالية، حقيبتي وحاسوبي وهاتفي معي، وهذا هو”.
ولايتا فرجينيا وميرلاند وضعتا في حالة طوارىء وتم حشد مئات من عناصر الحرس الوطني لأعمال الإنقاذ، العاصفة ادت الى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو مئة واربعين الف منزل في كارولينا الشمالية فيما ستلحق العاصفة الضرر بحوالي خمسة وثمانين مليون أميركي.