عاجل

جائزة هافانا الكبرى للجودو:فوز البرازيلي تاكاباتاك بالذهبية... و تكريم المدرب الاسطورة رونالدو فييتيا

بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز يقول: “جائزة هافانا الكبرى للجودو هي جائزة تجمع بين الغراند سلام لطوكيو و الغراند سلام لباريس. كما أنها محطة توقف إجبارية

تقرأ الآن:

جائزة هافانا الكبرى للجودو:فوز البرازيلي تاكاباتاك بالذهبية... و تكريم المدرب الاسطورة رونالدو فييتيا

حجم النص Aa Aa

بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز يقول:
“جائزة هافانا الكبرى للجودو هي جائزة تجمع بين الغراند سلام لطوكيو و الغراند سلام لباريس. كما أنها محطة توقف إجبارية لجميع الرياضيين الذين لم يتأهلوا بعد إلى الالعاب الاولمبية. إنها لحظة للتحقق من الذين تدربوا جيداً و الذين لم يتدربوا ، وأيضاً الذين ركنوا إلى الراحة من غيرهم ، وكذا الذين بدأوا الموسم في حالة جيدة من الذين لا زالوا لم يستيقظوا من عطلة عيد الميلاد.”

في نهائي صنف أقل من 60 كلغ لدى الرجال فاز البرازيلي إريك تاكاباتاك بالميدالية الذهبية على حساب التركي بيكير أوزلو ، الذي لم يكن متوقعاً أن يصل إلى النهائي ، و لكنه استطاع أن يقدم أفضبل ما لديه.

أما لدى الايناث في أقل من 48 كلغ فقد فازت البرازيلية سارة مينزيس على الاسرائيلية شيرا ريشوني بفضل إيبون جعلها تفوز بالذهبية.
و دائما في نفس الصنف،أي أقل من 48 كلغ تغلبت الكوبية ميليسا هورتادو مونوز على الأرجنتينية باولا باريتو، و فازت بالفضية.
أما في وزن أقل من 52 كلغ فقد تحصلت الألمانية مرين كري على الذهبية بعد تغلبها على البلجيكية إلز هيلين.
و في وزن أقل من 57 كلغ فازت الأمريكية مارتي مالوي على المجرية هيدفيغ كاراكاس التاسعة عالميا ، و استطاعت أن تتغلب عليها بفضل أحسن إيبون في اليوم.

و في وزن أقل من 66 كلغ لدى الرجال ، فاز الروسي كمال خان ماغوميدوف بالذهبية بعد تغلبه على الفرنسي لوييك كورفال بفضل يوكو مع ساتومي وازا.
من جهة اخرى تم تكريم عشرة مدربين سابقين في كوبا ، منهم الاسطورة الحية للجيدو رونالدو فييتيا ، الذي حقق أكثر من 300 ميدالية لكوبا ، و قدمت الجائزة من قبل ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو.