عاجل

تقرأ الآن:

بايدن يلوح بالحل العسكري ضد "الدولة الاسلامية" في سوريا


العالم

بايدن يلوح بالحل العسكري ضد "الدولة الاسلامية" في سوريا

قال نائب الرئيس الامريكي جو بايدن إن بلادة وتركيا مستعدتان لحل عسكري ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” إذا لم يكن التوصل لتسوية سياسية ممكنا. بايدن الذي التقى رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في اسطنبول عبر عن دعم الولايات المتحدة لتركيا في حربها ضد حزب العمال الكردستاني.

نائب الرئيس الامريكي جو بايدن:
“نعلم انه من الافضل التوصل إلى حل سياسي، لكننا مستعدون ان استحال ذلك فسيكون هناك حل عسكري لهذه العملية للقضاء على “داعش”. إن تنظيم “الدولة الاسلامية” ليس التهديد الوجودي الوحيد للشعب التركي. إن حزب العمال الكردستاني يشكل ايضا تهديدا ونحن ندرك ذلك.”

بايدن تجنب التطرق إلى مسألة دعم بلاده للاكراد السوريين بسبب اختلاف وجهات نظر البلدين حول تلك القضية، حيث تعتبر انقرة ان الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا هو حزء من حزب العمال الكردستاني.

مراسل قناة يورونيوز في تركيا بورا باهيركتار:
“في زيارة بايدن التي استغرقت يومين، طُرحت على طاولة المحادثات قضايا التعاون بين البلدين وأيضا المشكلات. فتركيا عبرت عن امتعاضها من دعم الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديمقراطي في شمال سوريا، ورغم عدم حل جميع المسائل العالقة بين الطرفين بيد أنهما اتفقا على ضرورة التعاون لمحاربة الارهاب.”