عاجل

الجائزة الكبرى للجودوفي هافانا: ذهبية مستحقة للروسي خسان كلمورزاييف

بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز يقول: “في اليوم الثاني من الجائزة الكبرى في هافانا. إسرائيليتان إحتلتا المركز الاول، الدولة العبرية لم تتحصل على ميدالية

تقرأ الآن:

الجائزة الكبرى للجودوفي هافانا: ذهبية مستحقة للروسي خسان كلمورزاييف

حجم النص Aa Aa

بيدرو لاسوين مبعوث يورونيوز يقول:
“في اليوم الثاني من الجائزة الكبرى في هافانا. إسرائيليتان إحتلتا المركز الاول، الدولة العبرية لم تتحصل على ميدالية ذهبية منذ قرابة العامين. و الآن تأخذ محمل الجد التأهل إلى الألعاب الاولمبية.”

إذاً لدى الايناث في وزن أقل من 63 كلغ ، الاسرائيلية ياردن غربي فازت على الكوبية ماريسي إسبينوزا بفضل وازا آري.

أما في نهائي أقل من 70 كلغ إسرائيلية أخرى حازت على الميدالية الذهبية و هي ليندا بولدر،و التي تغلبت الشابة المجرية سابينا غيرشاك التي تملك مواهب فائقة و الفائزة في النسخة السابقة من الالعاب الأولمبية للأشبال.

لدى الرجال فاز الأذري روستام أوروجوف بالذهبية على الاماراتي فيكتور سفورتوف الذي بدأ بيوكو إلا أن الأذري الذي يعتبرمن أحسن سبعة لاعبين للجودو في الهجوم ،و تغلب على الاماراتي بفضل وازا أري. و كان أوروجوف قد فاز في الغراند سلام بباكو.

النهائي الأخير في وزن أقل من 81 كلغ تغلب فيه الروسي خسان كلمورزاييف الثامن عالمياً على الأمريكي ترافيس ستيفنس، الذي تحصل على المركز الخامس في الألعاب الأولمبية في لندن.

أما عن مفاجأة اليوم فقد جاءت من المجرية صابينا جيرشاك التي وصلت إلى النهائي عن عمر يناهز 19 عاماً ، و هي بالكاد انتقلت من صنف الأشبال منذ عام ، و هذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها مبارازات احترافية ، و رغم هذا استطاعت البطلة الاولمبية للأشبال أن تحقق نتائج مبهرة في المستويات العليا

صورة اليوم هي عن التحضيرات و الاستعدادات الغريبة قبل المبارزات.