مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

برلين عازمة على تعزيز قدراتها العسكرية.. بعد انتقادات طالتها


ألمانيا

برلين عازمة على تعزيز قدراتها العسكرية.. بعد انتقادات طالتها

تسعى ألمانيا خلال السنوات الخمسة عشرة المقبلة إلى ضخ مئة وثلاثين مليار يورو لتحسين قدرات جيشها، ويتم البحث لزيادة أعداد الجنود. هذه الخطوات تتزامن مع صدور تقرير محلي ينتقد ضعف الإمكانيات العسكرية الألمانية، وعدم قدرتها على التجاوب مع تحديات المرحلة، حيث تشكل برلين جزء من التحالف في الحرب ضد تنظيم مايسمى بـ “الدولة الإسلامية”.

التقرير ليس جديداً بمضمونه، فقد تلقت وزيرة الدفاع الألمانية في نهاية العام ألفين وأربعة عشر تقريراً خاصاً مشابهاً يشير إلى الحالة السيئة للمعدّات العسكرية الألمانية التي لاترقى إلى معايير حلف شمال الأطلسي.

في الأشهر الأخيرة اضطرت بعد طائرات الترنادو الألمانية إلى البقاء على الأرض بسبب مشكلات تقنية. ولم يتمكن طيارون من تنفيذ طلعات ليلية في سوريا بسبب أعطال في الإضاءة داخل قمرة القيادة.

القوات الألمانية تتواجد في الوقت الراهن، في كل من العراق وسوريا أفغانستان ومالي لتنفيذ مهمات ذات طبيعة لوجستية واستطلاعية و تدريبية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الدانمارك

الدانمارك: البرلمان يوافق على مصادرة مقتنيات طالبي اللجوء وإطالة مدة لم الشمل