مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المرشحون الخمسة لإنتخابات رئاسة الفيفا


رياضة

المرشحون الخمسة لإنتخابات رئاسة الفيفا

الاتحاد الدولي لكرة القدم اكد رسمياً اسماء المرشحين الخمسة لرئاسته عبر الانتخابات المقررة في 26 شباط/ فبراير المقبل.

اذا من سيكون خلفاً للرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر الذي اوقف ثمانية اعوام بسبب اكبر فضيحة فساد في تاريخ الاتحاد.

جياني انفانتينو

هل هو المحامي السويسري جياني انفانتينو (45 عاما) الذي كان يرأس قرعة دوري ابطال اوروبا؟

انفانتينو كان قد اعلن ترشحه في اليوم الاخير قبل اقفال باب الترشيحات وبعد ايقاف رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا مدة تسعين يوماً.

إنه يلقى دعماً من اميركا الوسطى واميركا الجنوبية اضافة لاصوات اوروبية مما يجعله شخصية رئيسية في هذه الانتخابات.

لكنه سيكون في مواجهة صعبة مع الشيخ سلمان بن ابراهيم.

الشيخ سلمان بن ابراهيم

البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة (49 عاما)، هو نائب رئيس الاتحاد الدولي للعلبة ورئيس الاتحاد الآسيوي.

إنه الاوفر حظاً خاصة بعد اتفاق التعاون الموقع بين الاتحادين الآسيوي والافريقي، فقد بدا هذا الاتفاق وكأنه اتفاق انتخابي. فالاتحاد الافريقي يملك اكبر عدد من الاصوات بين بقية الاتحادات وهو 54 صوتاً اما الاتحاد الآسيوي فلديه 46 صوتاً. وهكذا فإن الشيخ سلمان قد يحظى باكبر نسبة من الاصوات.

الامير علي بن الحسين

المرشح الثالث هو الاردني الامير علي بن الحسين (39 عاما)، إنه الاخ غير الشقيق لملك الاردن عبد الله الثاني. في الانتخابات الماضية، كان قد ارغم بلاتر على خوض جولة ثانية قبل ان ينسحب. وقتها كان يسانده الاتحاد الاوروبي الذي سيدعم هذه المرة انفانتينو. ولا يملك اليوم دعم الاتحاد الآسيوي الذي يساند الشيخ سلمان.

جيروم شامباني

اما الفرنسي جيروم شامباني (57 عاماً) فهو المرشح الرابع. إنه يعرف الفيفا جيداً. اذ عمل فيه احدى عشرة سنة كأمين عام مساعد للاتحاد الدولي لكرة القدم ومدير للعلاقات الدولية فيه. وعلى الرغم من دعم اسطورة كرة القدم بيليه له، فهو غير معروف كثيراً لدى الاوساط الكروية. وقد تتم محاربته كونه المرشح المفضل لدى بلاتر.

طوكيو سيكسويل

المرشح الخامس هو الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل (62 عاماً). إنه الرفيق السابق لنيلسون مانديلا في السجن بسبب مناهضة الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

سيكسويل هو رجل اعمال بنى ثروته في قطاعي المناجم والاتصالات، كان قد تقدم بترشحه باعتباره الرجل الجديد الذي يطالب به الكثيرون والبعيد عن فضائح الفيفا علماً انه كان عضواً في لجنة ترشيح وتنظيم كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

الجائزة الكبرى للجودو بهافانا: كوبا تفوز أخيراً بذهبيتين