مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تراجع غير مسبوق في البورصات العالمية بفعل تراجع أسعار النفط


العالم

تراجع غير مسبوق في البورصات العالمية بفعل تراجع أسعار النفط

بعد تحسن طفيف، عاد تراجع أسعار النفط ليضغط على الأسواق العالمية بينما فتحت بورصات أوروبا على انخفاض متأثرة بالأسواق الآسيوية والأميركية.

وقال الاقتصاديون في مجموعة “كريدي موتويل سي اي سي” ان “التفاؤل الذي ساد أسواق المال في نهاية الأسبوع الماضي لن يطول”.

ولم يصمد الانتعاش الذي غذته الآمال في تدخل المصارف المركزية وارتفاع أسعار الذهب الأسود طويلا.

فبعد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي الذي تحدث عن إجراءات جديدة على غرار المصرف المركزي الياباني، عاد المستثمرون بسرعة إلى الواقع.

لذلك فتحت بورصات أوروبا على انخفاض واضح متأثرة بأسواق المال في آسيا وبورصة نيويورك وول ستريت.

وحوالى الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش، خسرت بورصة باريس 1,69 بالمئة وبورصة فرانكفورت 1,33 بالمئة وبورصة لندن 1,54 بالمئة.

****تراجع الأسهم الأوروبية بفعل خسائر الأسواق العالمية

استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على تراجع، بفعل خسائر الأسواق العالمية مع عودة هبوط أسعار النفط.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 1.6% إلى 330 نقطة في الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما انخفض مؤشر “فوتسي” البريطاني بنحو 1.4% إلى 5792 نقطة.

وتراجع مؤشر “كاك” الفرنسي بحوالي 1.6% إلى 4243 نقطة، بينما بلغت نسبة انخفاض المؤشر الألماني “داكس” نحو 1.2% ليصل إلى 9617 نقطة.

وكان “ماريو دراجي” رئيس البنك المركزي الأوروبي قد تعهد أمس برفع معدل التضخم، رافضًا الانتقادات التي توجه إلى سياسة التيسير الكمي في منطقة اليورو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كولومبيا

الأمم المتحدة تقبل بالإشراف على تنفيذ اتفاق السلام في كولومبيا