عاجل

هل ما زال في الامكان مساعدة سوريا؟

هل بامكان مؤتمر المانحين لسوريا والذي سيعقد في الرابع من شباط/فبراير في لندن تخفيف المعاناة في سوريا؟ كيف يمكن حث المجتمع الدولي على دفع المليارات ؟ وهل سيساعد على إيجاد حل سياسي؟

تقرأ الآن:

هل ما زال في الامكان مساعدة سوريا؟

حجم النص Aa Aa

في مطلع شباط/فبراير سيعقد مؤتمر لجمع مساعدات للسوريين الذين يعانون من حرب أهلية منذ خمس سنوات تقريباً، أرغمت الملايين على الهروب منها.

هل المساعدات الدولية ستحل الأزمة؟ الحكومة السورية تؤكد أن المتمردين يستولون على المساعدات الغذائية، والمتمردون يتهمون الحكومة بتجويع المدن المحاصرة.

هل يمكن للمساعدات تسريع الحل السياسي؟ كيف مع انقسام المجتمع الدولي وسيطرة تنظيم ما يسمى” بالدولة الاسلامية” يسيطر على جزء كبير من البلاد؟

كيف يمكن التفكير في المساعدات الانسانية على المدى الطويل، كالوظائف والتعليم، وسط صراع محتدم قد لا ينتهي قريبا؟

للإجابة على هذه الأسئلة، البرنامج استضاف من البرلمان الأوروبي في بروكسل: آلان سميث، عضو بريطاني في لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، عضو في الحزب الوطني الاسكتلندي ومجموعة الخضر والتحالف الأوروبي الحر.
والكسندر بولاك، متحدث باسم المفوضية الأوروبية للمساعدات الانسانية، وإدارة الأزمات، والتعاون الدولي والتنمية و سارة تيسوريري، مستشارة في منظمة أوكسفام حول السياسات الأوروبية المتعلقة بالمسائل الإنسانية والصراع.