مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تل أبيب وأثينا ونيقوسيا اليد في اليد لاستغلال غاز شرق البحر المتوسط


قبرص

تل أبيب وأثينا ونيقوسيا اليد في اليد لاستغلال غاز شرق البحر المتوسط

قمة ثلاثية في العاصمة القبرصية نيقوسيا تجمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتانياهو ونظيريْه اليوناني آليكسيس تْسيبْراس والقبرصي نيكوس آناسْتَاسْيَادِيسْ تُثمر بالاتفاق على تعزيز التعاون بين الأطراف الثلاثة، لا سيما في مجال الطاقة.
تل أبيب تنوي تصدير الغاز المُكتشَف في البحر الأبيض المتوسّط والمُختَلَف بشأنه مع أطراف إقليمية، وعلى رأسها تركيا، عبْر مدِّ أنبوب إلى جزيرة قبرص فاليونان لتموين أوروبا.

وبالرغم من تصريحات ناتانياهو المُطمئِنة لأنقرة، يُنظر إلى مشروع التعاون في مجال الطاقة بين الأطراف الثلاثة في الأوساط الخبيرة على أنه بديل للتعاون الإسرائيلي التركي في هذا المجال بعد عدم إثمار محادثات أنقرة وتل أبيب بهذا الشأن.

المشروع الذي يلقى الترحيب من طرف الاتحاد الأوروبي، التابع للغاز الروسي إلى حد كبير، يثير الانشغال في تركيا التي تُعارِضه عن طريق مسؤولي الشطر التركي لجزيرة قبرص، كما لا يثير ارتياح موسكو التي قد يُضعِف المشروع الإسرائيلي اليوناني القبرصي ورقةً إستراتيجية من أوراق ضغوطها في التعاطي مع منافسيها الأوروبيين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

روحاني في باريس لليوم الثاني يدعو إلى "فصل جديد" من التعاون