عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان الإيطالي يدرس قانون "اتحاد مدني" يشمل الأزواج من نفس الجنس


إيطاليا

البرلمان الإيطالي يدرس قانون "اتحاد مدني" يشمل الأزواج من نفس الجنس

بدأ مجلس الشيوخ الإيطالي دراسة مشروع قانون “الاتحاد المدني” الذي يشمل الأزواج من نفس الجنس، القضية التي تشكل انقساماً حاداً ضمن الطبقة السياسية في إيطاليا.

الحكومة الائتلافية الحالية تدفع باتجاه هذا القانون الذي سيضمن للزوجين من نفس الجنس حق الإرث والحصول على معاش الشريك المتوفى واتخاذ القرارات الطبية عوضاً عن الشريك في حالات المرض القصوى.

ماريلينا غراسادونيا، رئيسة جمعية “أباء مثليون”: “المعركة طويلة جداً، لاشيء مؤكد أو مضمون. علينا البقاء يقظين. نحن نتابع عن كثب النقاشات المتعلقة بالقانون الذي قدمته السيناتور مونيكا شيرينّا. القانون يمكن أن يكون بداية جيدة باتجاه المساواة.”

معارضو القانون يقولون إنه سيشجع المثليين الذكور على عملية مايعرف بـ “الرحم البديل” أو “الأم مضيفة“، الأمر الممنوع في إيطاليا.

جيورجيا ميلوني، سياسية يمينية : “يوجد الكثير من النفاق والإرباك في هذا القانون، لقد وُضع من أجل الأغنياء. إنهم يضعون قانوناً يتيح تبني الأطفال من قبل الأزواج مثليّ الجنس الذين يملكون مايكفي من المال للسفر للخارج وشراء طفل. إنه قانون على مقاس أشخاص مثل إلتون جون.”

نقاش قانون “الاتحاد المدني” سيستمر مدة أسبوعين قبل أن يتم التصويت عليه منتصف شباط/ فبراير من قبل مجلس الشيوخ، ليعرض بعدها على النواب الإيطاليين.