مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الاتحاد الاوروبي يكافح التهرب الضريبي للشركات المتعددة الجنسيات


اقتصاد

الاتحاد الاوروبي يكافح التهرب الضريبي للشركات المتعددة الجنسيات

مقترح جديد للمفوضية الأوروبية لمكافحة التهرب الضريبي من خلال السماح لدول الاتحاد الأوروبي بفرض ضريبة على أرباح الشركات المتعددة الجنسيات.
حيث تقوم الشركات متعددة الجنسيات بتحويل ارباحها من الشركات الأم للشركات التابعة لها في بلدان حيث تكون قيمة الضريبية منخفضة أو معدومة.
بيير موسكوفيتشي مفوض الاتحاد الأوروبي يقول :“في كل عام نحن نخسر ما بين 50 و 70 مليار يورو بسبب التهرب الضريبي. ومن شأن هذه التدابير التي ستفرض على الشركات المتعددة الجنسيات ان تلزم هذه الشركات بنفس نسبة الضرائب والقوانين التي تلتزم بها بقية الشركات العاملة داخل الاتحاد الأوروبي”.
من جهة اخرى حذر بعض رجال الأعمال أن التدابير الجديدة يمكن أن تضر القدرة التنافسية وتردع الاستثمار في اوروبا التي تسعى لتعزيز الاستثمار الاجنبي على اراضيها .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

المعاناة اثر انهيار اسعار النفط تقرَبُ بين اوبك وروسيا