مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السويد رفضت 45 بالمائة من طلبات اللجوء العام الماضي وسيُطردون


العالم

السويد رفضت 45 بالمائة من طلبات اللجوء العام الماضي وسيُطردون

ما بين ستين ألف لاجئ إلى ثمانين ألفًا سيُطردون من السويد بعد رفض طلباتهم من ضمن مائة وثلاثة وستين ألف طلب قُدِّموا إلى الهيئة المعنية يقول وزير الشؤون الداخلية آندرس نييمان في هذا البلد.

هذه “التحدي الكبير جدا“، على حد قول الوزير، قد يستغرق أعواما وقد يتطلب بالنسبة لمن لا يُذعنون لأوامر الطرد الإرغامَ على مغادرة البلد ولو بتسخير طائرات خاصة لهذه العملية حسب وزير الداخلية السويدي الذي لطف كلامه بعد ساعات وقال:

“نحن لا نخطط لترحيل أي أحد، والذين رُفضت طلباتهم لحق اللجوء عليهم بالعودة إلى بلدانهم الأصلية”.

كلام الوزير السويدي أثار المفاجأة، لأن السويد تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأعداد الهامة من اللاجئين الذين استقبلتهم العام الماضي. بل هناك من يجد صعوبة في اتخاذ هذه التصريحات مأخذ الجد على غرار دَرْباز شُومَاني اللاجئ العراقي الكردي:

“لا أعتقد أن الأمر جدي، لأنهم كتبوا أن ثمانين ألف شخص سيعودون إلى بلدانهم. لكن مَن هم هؤلاء الناس وإلى أي بلد يعودون؟ لا أدري. أعتقد أنه مجرد كلام”.

ويضيف آخر قدم من العراق متخوِّف من هذا التحول في السياسة السويدية تجاه اللاجئين:

“تركنا بلداننا لنأتي إلى أوروبا، أرض حقوق الإنسان، وحقوق المرأة، وحقوق الأطفال. هذا القرار الصادر عن الحكومة السويدية لا يُقدِّم لنا خدمة”.

وزير الداخلية السويدي قال إن خمسة وأربعين بالمائة من طلبات اللجوء في بلاده خلال العام ألفين وخمسة عشر تم رفضُها من طرف الهيئة المخوَّلة بدراسة الملفات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

بان كي مون متمسك بموقفه بشأن ارتباط الاستيطان الإسرائيلي بتصاعد العنف