مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زعيم المحتجين الذين سيطروا على محمية في أوريغون يدعو رفاقه للعودة إلى منازلهم


العالم

زعيم المحتجين الذين سيطروا على محمية في أوريغون يدعو رفاقه للعودة إلى منازلهم

محمية مالور البرية الواقعة في شرق ولاية أوريغون تتحرر شيئا فشيئا من مسلحين اقتحموها في تحد واضح للسلطات على إثر نزاع حول استغلال أراض إتحادية. محامي زعيم المحتجين في أوريغون، دعا المحتجين المسلحين إلى العودة إلى منازلهم واخلاء المحمية الطبيعية التي احتلوها قائلا :

“ للذين لا يزالون في المحمية، أحبكم، لكن فلننقل هذه المعركة من هنا، أرجوكم غادروا المكان “ .

تصريح المحامي يأتي بعد يوم واحد من تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمحتجين، خلّف قتيلا واحدا، في حين أصيب آخر، فيما اعتقلت الشرطة الأمريكية زعيم المحتجين في أوريغون أمون باندي و7 آخرين.

السيد سوبر، وسيط بين الشرطة والمسلحين :

“ لقد طلبت منهم العودة إلى منازلهم، فلننهي هذه المعركة في مكان آخر. انهم خائفون ولا يعلمون مايجب القيام به. أريد أن أطلب منهم أن يعودوا إلى منازلهم وإلى عائلاتهم، لا أريد المزيد من القتلى وسيلان المزيد من الدماء. لا يوجد دافع يجعلنا نموت شهداء في هذه القضية “.

أحد المسؤولين قال إن المحتجين تصرفوا بناء على طلب أحد أصحاب المزارع الذي سعى لتربية نحو 600 رأس من الماشية في الأراضي الفدرالية الحكومية، لكن سلطة الحيوانات البرية منعته من ذلك.

الاستيلاء على المحمية في الثاني من يناير كانون الثاني هو أحدث حلقة فيما يسمى بتمرد سيجبراش وهو صراع عمره عشر سنوات حول سيطرة الحكومة الأمريكية على ملايين الهكتارات من الأراضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

البشير يفتح الحدود مع جنوب السودان لأول مرة منذ الانفصال