عاجل

غرافيتي: النرويج تستعيد تألقها في القفز على الثلج بسابورو اليابانية

الصحفي فينسون مينار: مرحباً بكم في “غرافيتي” ، نبدأ اليوم مع القفز على الثلج، و المسابقة الثانية المنظمة في سابورو باليابان.24 ساعة بعد الفوزالثنائي

تقرأ الآن:

غرافيتي: النرويج تستعيد تألقها في القفز على الثلج بسابورو اليابانية

حجم النص Aa Aa

الصحفي فينسون مينار: مرحباً بكم في “غرافيتي” ، نبدأ اليوم مع القفز على الثلج، و المسابقة الثانية المنظمة في سابورو باليابان.24 ساعة بعد الفوزالثنائي للأخوة بريفك، هذه المرة الدور لثنائي نرويجي كي يفوز.

بعد يوم من التألق السلوفيني، هاهم النرويجيون يضربون بقوة في القفز على الثلج. النرويجي أندرس فانميل تحصل الأحد على أول انتصار له هذا الشتاء ، و ذلك في السباق الثاني للقفز على الثلج بسابورو في اليابان، حامل اللقب للرقم القياسي في القفز على الثلج 251.5 مترا ، حقق أطول قفز في المسابقة بـ143.5 متراً، للوصول إلى 265.9 نقطة. النرويجي احتفل بالفوز الثالث خلال مشواره الاحترافي في كأس العالم.

نرويجي آخر حل في المركز الثاني ، و يتعلق الأمر بجوهان أندر فورفانغ ، هذا الشاب صاحب 20 عاماً تحصل على 260.3 نقطة.
فيما جاء الياباني نورياكي كاساي في المركز الثالث، الياباني صاحب 43 عاماً ، استطاع أن يتألق أمام جمهوره. الرقم واحد عالمياً السلوفيني بيتر بريفيك حل في المركز السادس هذه المرة ، و لكنه يبقى في ريادة الترتيب العام في السباق للفوز بالكأس الكريستالية.

الصحفي فينسون مينار: النرويجيون برزوا في القفز، و لكن أيضا في التزحلق الألبي و التزحلق الريفي. لقد سبق لهم و أن فازوا في 16 سباقاً في كأس العالم لهذا الموسم، منها ثمانية من أصل 11 التي شهدها يناير.

هونريك كريستوفرزن صاحب 21 عاماً ، أصبح متخصصاً في التعرج ، منذ نعومة أظافره و هو يتدرب على التزحلق ، فقد درس في ثانوية متخصصة في الرياضات الثلجية، أصبح بطل العالم للأشبال في التعرج العملاق عام 2012 و في المزدوج عام 2013. ليصبح الرقم واحد في هذا الصنف لهذا الموسم.

أكسيل لوند سفيندال، 33 عاماً ، هذا المتزحلق فاز في الترتيب العام لكأس العالم في 2007 و 2009 ، بطل أولمبي في التعرج العملاق في 2010، و فاز بخمسة ألقاب عالمية في عدة أصناف بين 2007 و 2013. لم يستطع اتمام هذا الموسم بسبب سقوطه في كيتسبول.

كييتل يانسرود صاحب 30 عاماً يعتبر أملاً كبيراً للتزحلق الألبي النرويجي، متعدد الأصناف حاز على 30 لقباً في كأس العالم منها 5 انتصارات في السوبر جي ، و 5 في الهبوط ، و واحدة في التعرج العملاق الموازي و واحدة في المزدوج الألبي.

ألكسندر كيلد ، مفاجاة غارميش التي لم تكن في الحسبان، الشاب صاحب 23 عاماً بطل العالم للأشبال عام 2013 ، رد البسمة مرة أخرى للفريق النرويجي بعد سقوط سفيدال ، و ذلك بفوزه في الهبوط بغارميش الألمانية.

الصحفي فينسون مينار: بسبب الظروف المناخية السيئة ، التعرج العملاق المقرر الأحد في غارميش تم إلغاؤه مثل التعرج النسوي الذي كان مقرراً في ماريبور، في اليوم الثاني من الانتصار في التعرج العملاق لفيكتوريا روزنبورغ. مستشارنا فرانك بيكار يحدثنا عن البطلة الألمانية، التي تحتل المركز الثالث في الترتيب العام لكأس العالم.

“هي صغيرة الحجم ، و قادرة على الكثير من المثابرة، و بإمكانها البحث عن الانتصارات. و الانتصارات في التعرج العملاق، ليس من السهل البحث عنها. هناك مرحلتان و الضغط بينهما. بامكانها الصمود أمام هذا ، لذا فهي قادرة على التألق في الأصناف الأخرى. و برهنت على ذلك في التعرج ، و بشكل أقل في أصناف السرعة، لكن من يدري؟ اليوم مع التقاعد الجزئي لتينا مازي ، و إصابة آنا فينينغر، ربما هي سنة فيكتوريا.”

الصحفي فينسون مينار: في ركننا “التزحلق في الماضي” نعود إلى مسار الأبطال الذين طبعوا التاريخ. اليوم نرجع لثمانين سنة إلى الوراء، للحديث عن أول لقب أولمبي في التزحلق الألبي عام 1936 بغارميش بارتنكيرشن الألمانية.

هذا اللقب الاولمبي في تاريخ التزحلق الألبي ، كان من نصيب الألمانية كريستل كرانز . ورغم سقوطها أثناء الهبوط،والذي أخرها بـ19 ثانية عن النرويجية ليلى نيلسون، استطاعت أن تتدارك التأخرفي المرحلتين من التعرج. كريستل كرانز استطاعت الفوز فيما بعد في الهبوط و التعرج و المزدوج خلال كأس العالم في شامونيكس عام 1937. و في زاكوبان سنتان فيما بعد، لتنسحب بـ12 ميدالية ذهبية خلال البطولات العالمية، وهو رقم قياسي لازال سارياً لحد الآن. كرانز وافتها المنية عام 2004.

الصحفي فينسون مينار: موعدنا يتجدد الاحد المقبل مع “غرافيتي”. و نترككم الآن مع أحسن الصور من سباقات غارميش و ماريبور.