عاجل

تقرأ الآن:

عشرات القتلى في نيجيريا وتشاد في هجمات لبوكو حرام


النيجر

عشرات القتلى في نيجيريا وتشاد في هجمات لبوكو حرام

ثمانون قتيلاً تقريباً سقطوا اثر هجوم شنه مسلحون يعتقد انهم تابعون لجماعة بوكو حرام الاسلامية المتشددة على احدى القرى الواقعة شمال شرق نيجيريا وذلك مساء السبت. وقال شهود عيان ان عدداً من الاطفال احرقوا احياء.

المتحدث باسم الجيش النيجيري مصطفى عنقا افاد ان الارهابيين وصلوا الى القرية في سيارتين وعلى متن دارجات نارية ثم اطلقوا النار واحرقوا منازل قرية دالوري.

هذه القرية قريبة من مخيمات للنازحين كانوا قد فروا من جماعة بوكو حرام، وقد وقع الاعتداء فيما كان آلالاف منهم عائدين الى المخيمات عند صلاة العشاء. إنها تقع على مسافة اثني عشر كيلومتراً من عاصمة ولاية بورنو ويدين معظم سكانها بالاسلام.

واورد المتحدث باسم الجيش ان قوات الامن منعت المهاجمين من دخول مخيم. واكد ان ثلاث نساء انتحاريات حاولن التسلل الى صفوف القرويين
وقد تم رصدهن قبل ان يفجرن انفسهن.

وفي التشاد المجاور، عند البحيرة، شن مسلحو هذه الجماعة المتشددة يوم الاحد هجومين انتحاريين على قريتين. مما ادى لمقتل ثلاثة اشخاص وجرح اكثر من ستة وخمسين آخرين.

الهجوم الاول استهدف منطقة غيي حيث فجر انتحاري يستقل دراجة نارية نفسه ما أسفر عن مقتل شخص وجرح 32 آخرين، بحسب ما قال ضابط في الأجهزة الأمنية فضل عدم الكشف عن هويته. وأضاف أن الاعتداء الثاني أدى إلى مقتل شخصين وجرح 24 آخرين في قرية ميتيرين.