عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: بيب غارديولا مدرباً جديداً لمانشيستر سيتي


the corner

الزاوية: بيب غارديولا مدرباً جديداً لمانشيستر سيتي

الصحفية تشينسيا ريزي: مرحباً بكم في حصة” الزاوية” ، دعونا نبدأ من الخبر الكبير لليوم: بيب غارديولا سيقوم بتدريب مانشيستر سيتي هذا الصيف و للمواسم الثلاثة القادمة. لنذهب بعدها إلى إسبانيا أين تمكن برشلونة من الفوز بالمقابلة على اتلتيكو مدريد الذي انتهى بتسعة لاعبين. و بعدها نحط الرحال في بلجيكا أين ذهب إليها فيكتور فلاديس ليبدأ مغامرة جديدة. و في الأخير ننهي رحلتنا في هولندا حيث وقع تغيير في قمة الدوري الممتاز.

التحويل الأكثر إثارة في ميركاتو هذا الشتاء لا يتعلق بتحويل لاعب و لكن بتحويل مدرب. مانشيستر سيتي أعلن رسمياً عن مجيء بيب غارديولا، المدرب الحالي لبايرن ميونيخ. الكتالوني صاحب 45 عاماً أمضى عقداً لثلاث سنوات خلفاً للشيلي مانويل بيليغريني.

في اليوم الـ22 لليغا ، مواجهة في القمة بين البارصا و أتليتكو مدريد ، النادي الكاتالوني سجل هدفين من إمضاء ميسي و سواريز ، و هذا رغم أن الأتليتكو هو من بادر بالتسجيل، إلا انه لم يفلح في التصدي لهيمنة البرصا، خاصة و أن الفريق المدريدي لعب بتسعة عناصر مع معاقبة فيليب لويس، و البطاقة الصفاء في حق دييغو غودان. و انتهت المباراة بهدفين لهدف (2-1) ليبقى البارصا على رأس الليغا بفارق ثلاث نقاط عن الاتليتكو.

تسعون دقيقة كانت كافية للحارس السابق في برشلونة فيكتور فلاديس كي يحظى باعجاب الجمهور ، في أول لقاء له السبت مع فريقه ستوندار دو لياج مع لوفرين و الذي انتهى بالفوز بهدفين نظيفين.

يواصل آيندوفن رحلته في الدفاع عن لقبه ، بعدما فاز على مضيفه دي جرافشاب بنتيجة 4 مقابل 2 في اليوم 21 من الدوري الهولندي، آيندوفن انتزع صدارة الترتيب رافعاً رصيده إلى 50 نقطة ليتقدم على أياكس بنقطتين. الشوط الاول كان حاسماً في تحديد تفوق آيندوف فقد سجل المنتخب ثلاثة أهداف ليضيف الهدف الرابع في الشوط الثاني.

الصحفية تشينسيا ريزي:من يستحق أن يكون ضمن ركننا “ أب أند داون” إلى الأعلى و إلى الأسفل؟ دعونا نكتشف معاً.

غونزالو هيغواين اللاعب الأرجنتيني في صفوف نابولي احتل ريادة الترتيب مؤقتاً كأحسن مسجل بـ22 هدفاً في 22 مقابلة ، يتبعه في المركز الاثني بيير إمريك أوباميانغ بعشرين هدفاً في 19 مقابلة.

لاعبو فيينورد روتردام تعرضوا لغضب المناصرين الاحد ،بعد هزيمة فريقهم على أرضه أمام أدو دين هاغ بهدفين نظيفين، و هذه هي الهزيمة الخامسة بالنسبة لرجال جيوفاني فان برونكهورست ، الذي أصبح على بعد 14 نقطة من آيندوفن.

الصحفية تشينسيا ريزي: أولمبيك ليون هُزم بهدف لصفر أمام باستيا ، و هو يحتل المركز الـ11 في الدوري الفرنسي ، و هذا أصبح يقض مضجع رئيس النادي جون ميشال أولاس الذي كان يطمح في الصعود هذا الشتاء

الصحفية تشينسيا ريزي: بطولة أوروبا للأمم لكرة القدم عرفت ثورة في 1996. فقد انتقلت من 8 منتخبات إلى 16 منتخباً في المرحلة النهائية. كل فوز يساوي 3 نقاط، و ليس نقطتين ، و تم إدخال قاعدة ارجاع الكرة بالقدم للحارس. فمن كان أول فريق يفرض نفسه في العهد الجديد من اليورو؟

في النسخة العاشرة من بطولة أوروبا للأمم التي نظمت في انجلترا عام 1996. و هي المرة الاولى التي يلعب فيها 16 منتخباً في النهائي. ألمانيا فازت بالبطولة بعد تغلبها على جمهورية التشيك بهدفين لهدف ، و هذا بهدف ذهبي في الوقت الإضافي. و كان هذا أول انتصار لألمانيا بعد وحدتها، و سقوط جدار برلين.

الصحفية تشينسيا ريزي: في انجلترا و ألمانيا و فرنسا في الأسبوع المقبل، هناك بعض المواجهات المهمة في الأجندة، هذه توقعات فريق يورونيوز ، إذا كنتم توافقون أو تعارضون ، فما عليكم سوى أن تبعثوا لنا علىTheCornerScores#.

مانشيستر سيتي 2-0 ليستر سيتي
تشيلسي 1-1 مانشيستر يونايتد
بايرن ليفركوزن 0-2 بايرن ميونيخ
مارسيليا 2-2 باريس سان جرمان

الصحفية تشينسيا ريزي: نترككم اليوم مع ثلاث فيديوهات طريفة، أبطالها حراس المرمى ، أوقات ممتعة نلقاكم الاثنين المقبل ، إبقوا معنا.