عاجل

تقرأ الآن:

دليل ميشلان للتصنيف السياحي يضيف مطعمين لقائمته للمطاعم الحاصلة على ثلاث نجوم


العالم

دليل ميشلان للتصنيف السياحي يضيف مطعمين لقائمته للمطاعم الحاصلة على ثلاث نجوم

دليل ميشلان السنوي للتصنيف السياحي يضيف مطعمين اثنين إلى قائمته للمطاعم الحاصلة على ثلاث نجوم، إذ وضع مطعم “ بلازا أثيني “ لكبير الطهاة ألان دوكاس ومطعم “ لوسانك “ لكبير الطهاة كريستيان لوسكيير بين أفضل المطاعم. وحصل دوكاس، الذي يشرف على المطابخ في سبع دول بينها مطعم حاصل على ثلاث نجوم من ميشلان في لندن، العام الماضي على نجمتين فقط من ميشلان لنهجه التصوري الجديد في “بلازا أثيني”. أسلوب مطعم “بلازا أثيني” مستوحى من الطبيعة ويركز على الوعي العالمي والبساطة والاستعانة بالطرق اليابانية. أما مطعم “لوسانك الواقع بفندق “ فور سيزونز جورج الخامس” فيميل لفن الطبخ الفرنسي الراقي مع عين على الطبخ المعاصر. ويقع المطعمان وسط باريس.

أجواء من الحزن خيمت على فعاليات حفل التتويج على خلفية وفاة أحد كبار الطهاة في العالم، الفرنسي-السويسري بونوا فيولييه الحاصل على ثلاث نجوم من دليل ميشلان، والذي توفي يوم الأحد. أحد زملائه قال: “إنها فرحة ممزوجة بالحزن بعد رحيل بونوا. تعازينا القلبية إلى زوجته وإلى نجله وجميع موظفي مطعم أوتيل دو فيل”.

فيولييه ربما انتحر بواسطة سلاح ناري حسب الشرطة التي عثرت على جثته بمنزله غرب لوزان. مطعم فيولييه “اوتيل دو فيل” في كريسييه قرب لوزان كان قد احتل المرتبة الأولى في “القائمة“، وهو تصنيف يضم ألف مطعم في العالم استحدث بدفع من وزارة الخارجية الفرنسية ردا على تصنيف “خمسون بيست” البريطاني.
وهناك ستة وعشرون مطعما فقط فئة ثلاث نجوم في فرنسا ومائة واحد عشر تقريبا في مختلف أنحاء العالم. وينشر ميشلان أدلة في ثلاث وعشرين دولة.