مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليوم الاثنين...الفرصة الأخيرة لإنقاذ سفينة "موديرن إيكسبريس"


فرنسا

اليوم الاثنين...الفرصة الأخيرة لإنقاذ سفينة "موديرن إيكسبريس"

الفرصة الأخيرة لإنقاذ السفينة التجارية “موديرنْ إيكسبريس” الغارقة قرب السواحل الفرنسية ستُنتَهَز اليوم الاثنين بمحاولة سحبها نحو ميناء إسباني عندما تتحسن أحوال الطقس، وإلا فإن الأمواج ستُلقي بها على شواطئ منطقة آكيتانيا ما بين مساء الاثنين ومساء الثلاثاء.

السلطات الفرنسية تستعد لتفعيل خطة لمكافحة التلوث الذي قد ينجم عن الفشل في سحبها إلى بر الأمان.

إيمانويل دي أوليفيرا المحافظ المسؤول عن الساحل الأطلسي الفرنسي يقول:

“في حال تعذَّر سحبها خلال نهار الاثنين، فإن سفينة “موديرن إيكسبريس ستُلقي بها الأمواج على الساحل الرَّملي لمحافظة “لاند” ما بين مساء الاثنين ومساء الثلاثاء”.

الخبراء يخشون حدوث ثغرات في السفينة، الضخمة المحمَّلة بشحنة من الخشب والعتاد، تسمح بتسرب وقودها المقدَّر حجمه بثلاثمائة طن إلى الشاطئ الذي لا يبعد عنها في الظرف الحالي بأكثر من خمسة وثمانين كيلومترا.
السفينة التي أُخليتْ من طاقمها تتقدم بسرعة تقارب كيلومترين في الساعة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيطاليا

"رحلة مَلاكُ" كرْنفال مدينة البندقية تنطلق...بحماية أمنية مُشدَّدة